أهم العناوينالمهرجانات الأجنبيةسينما

ايزابيلا روسيليني ترأس لجنة تحكيم «نظرة خاصة» في مهرجان كان

كان ـ فرنسا ـ الوكالات: «سينماتوغراف»

صدر عن إدراة مهرجان كان السينمائي اليوم الجمعة إن الممثلة والمخرجة الايطالية – الأميركية ايزابيلا روسيليني سترأس لجنة تحكيم مسابقة «نظرة خاصة» التي تمثل منصة بديلة للأفلام التي تريد التنافس على السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي الدولي الشهر المقبل.

وسلطلت الأضواء لأول مرة على ابنة المخرج روبرتو روسيليني والممثلة انجريد بيرجمان في 1986 عندما لعبت دور دوروثي فالينس في فيلم «المخمل الأزرق» للمخرج ديفيد لينش.

كما شاركت روسيليني «62 عاما» في فيلم «أضواء بيضاء White Lights» للمخرج تيلور هاكفورد وفيلم «الرجال القساة لا يرقصونTough Guys Dont’s Dance » للمخرج نورمان ميلر و«الجنازة The Funeral» للمخرج أبيل فيرارا.

وجاء في بيان أصدره المهرجان الذي يبدأ في 13 مايو ايار في منتجع الريفيرا الفرنسي «ستسلم ايزابيلا روسيليني جائزة «نظرة خاصة» وتلتقي مع الفائزين يوم السبت 23 مايو عشية حفل الختام».

وستعلن القائمة القصيرة لأفلام «نظرة خاصة Un Certain Regard» يوم الخميس بالتزامن مع قائمة الأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية. وتميل هذه المسابقة إلى تشجيع المخرجين الشبان.

وفي العام الماضي حصل فيلم «إله أبيض White god» للمخرج المجري كورنيل موندروكزو والذي تناول قصة قطيع من الكلاب يرهب العاصمة المجرية بودابست على جائزة مسابقة «نظرة خاصة».

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى