أحداث و تقاريرأهم العناوينالمهرجانات الأجنبية

باب التسجيل مفتوح الآن لسوق وملتقى مهرجان مالمو السينمائي 2015

مالمو ـ «سينماتوغراف»

أعلن سوق وملتقى مهرجان مالمو السينمائي في السويد عن فتح باب التسجيل خلال إنعقاد الدورة الخامسة لمهرجان مالمو للسينما العربية بين 2 – 6 أكتوبر2015.

ويعد ملتقى وسوق مهرجان مالمو السينمائي منصة فريدة من نوعها على مستوى الساحة السينمائية في دول شمال أوروبا حيث سيكون نقطة لإلتقاء والتعاون بين السينمائيين من الدول العربية وبلدان دول الشمال الأوروبي، وهو فرصة جديدة ووحيدة على إمكانية التعاون والإنتاج السينمائي المشترك.

ويضم سوق وملتقى مالمو السينمائي على ملتقى مالمو السينمائي: الذي يشمل ندوات وجلسات التواصل والحوار مع التركيز على كيفية بداية جدية للإنتاج المشترك وكذلك التوزيع السينمائي المتبادل.

ومنصات العرض: التي تتيح الفرصة للسينمائيين المشاركين في المهرجان والسوق للتعرف على جديد الإنتاج السينمائي العربي و الشمال الأوروبي، وإتاحة الفرصة على إمكانية التوزيع السينمائي.

بالاضافة إلي صندوق مالمو للدعم في مرحلة التطوير: وهو فرصة للتعرف على كيفية تقديم مشاريعكم المستقبلية والحصول على دعم مالي في مرحلة التطوير.

وكذلك ركن الأفلام القصيرة: الذي يعد فرصة للسينمائيين الشباب لعرض أفلامهم ومناقشتها مع ضيوف المهرجان والسوق صانعي الأفلام المحترفين ومسؤولي المؤسسات السينمائية المانحة المشاركة.

وتوفر برامج سوق مالمو السينمائي فرصة للقاء أهم المؤثرين في الصناعة السينمائية وسينمائي دول الشمال الأوروبي، لدعم المواهب السينمائية الشابة وتوسيع آفاق المعرفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى