أحداث و تقارير

باتشان يحصد لرابع مرة جائزة الفيلم الوطني لأفضل ممثل بالهند

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

فاز النجم الهندي أميتاب باتشان بجائزة الفيلم الوطني لأفضل ممثل عن دوره في فيلم «بيكو Piku»، لتكون المرة الرابعة التي يفوز فيها بالجائزة الفنية الأولى في الهند.

وأعلن وزير الإعلام والإذاعة الهندي عن قائمة الفائزين بالدورة الـ63 لجائزة الفيلم الوطني صباح أمس الاثنين، على أن يتسلموا جوائزهم من الرئيس الهندي بارناب مخرجي خلال احتفالية من المقرر أن تقام في 3 مايو المقبل بالعاصمة الهندية نيودلهي.

ويعد فوز نجم بوليوود المخضرم أميتاب باتشان هو الرابع في تاريخ المهرجان الطويل الذي يعود إلى عام 1954، حيث حصد باتشان جائزة أفضل ممثل في الأعوام 1990، 2005، 2009، وأخيرا 2015 التي تقام احتفاليتها خلال الأسابيع القادمة.

وفي السياق ذاته، فازت الممثلة الهندية كانجانا رانوت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «تانو ويدز مانو ريترنز Tanu Weds Manu Returns»، لتكون بذلك ثالث جائزة بالنسبة لها في تاريخ المهرجان.

وفاز الفيلم الملحمي التاريخي «باهوبالي Bahubali» بجائزة أفضل فيلم هذا العام، كما فاز المخرج سانجاي ليلا بهانسالي بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه «باجيراو ماستاني Bajiaro Mastani»، وكذلك حاز الفيلم الأخير للنجم سلمان خان «باجرانجي بهايجان Bajrangi Bhaijaan» بجائزة أفضل فيلم محبوب قدم تسلية مفيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى