أحداث و تقارير

بالأرقام | تراجع إيرادات الأفلام المصرية في شباك تذاكر صالات السينما

«سينماتوغراف» ـ متابعات

تراجعت إيرادات أفلام موسم رأس السنة مع انتهاء الأعياد والإجازات، حيث انخفضت بشكل ملحوظ وصل إلى أقل معدلاته، وحافظ على صدارة الإيرادات فيلم “الجريمة” بطولة أحمد عز حيث حقق أمس 569 ألف جنيه فقط، لينخفض تدريجياً، بعد أن وصل لأعلى إيراد يومي وهو3 ملايين و135 ألف جنيه، وبذلك يصل إجمالي إيرادات الفيلم في 8 أيام إلى 11 مليونا و228 ألف جنيه.

الفيلم تدور أحداثه حول هروب مجرم خطير من مصحة نفسية، وتكتشف الجهات المعنية تورطه في عدة جرائم أخرى، من بينها قتل زوجته الخائنة، ويشارك في بطولته منة شلبي، ماجد الكدواني، رياض الخولي، نبيل عيسى، سيد رجب، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمد أبو داود، حجاج عبد العظيم، وتأليف وإخراج شريف عرفة.

بينما جاء في المركز الثاني فيلم “من أجل زيكو” حيث حقق أمس 541 ألف جنيه، لينخفض أيضا بشكل كبير بعد انتهاء موسم رأس السنة والأعياد، وبذلك يصل إجمالي إيرادات الفيلم في 8  أيام إلى 8 ملايين و556 ألف جنيه.

الفيلم بطولة كريم محمود عبد العزيز ومنة شلبي، وتدور أحداثه حول عائلة بسيطة يفوز ابنهم الصغير زيكو بفرصة المشاركة في مسابقة أذكى طفل في مصر، فينطلقوا سويا في رحلة من أجل حضور المسابقة، لكنهم يتعرضون للعديد من المفارقات خلال الرحلة التي تمتد لمدة يومين.

وجاء في المركز الثالث وبفارق كبير فيلم “قمر ١٤” بطولة عدد كبير من النجوم بينهم خالد النبوي، شيرين رضا، أحمد الفيشاوي، ياسمين رئيس، أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، أحمد مالك، مي الغيطي، وإخراج هادي الباجوري، حيث حقق الفيلم في أول أيام عرضه 131 ألفا و569 جنيها، ليخالف بذلك توقعات البعض بتحقيقه إيرادا كبيرا خاصة أنه يضم عددا كبيرا من النجوم، ويتناول قصة رومانسية، وهو ما يعد دافعا قويا لنجاحه في شباك التذاكر.

أما المركز الرابع فكان من نصيب فيلم “الكاهن” الذي تراجعت إيراداته بشكل كبير، حيث حقق أمس 32 ألف جنيه فقط، ليصل بذلك إجمالي إيراداته في 15 يوماً إلى 2 مليون و931 ألف جنيه.

الفيلم بطولة حسين فهمي، محمود حميدة، جمال سليمان، درة، إياد نصار، فتحي عبد الوهاب، تأليف محمد ناير، وإخراج عثمان أبو لبن، وتدور أحداثه حول ما إذا كان هناك مجلس سرّي يتحكم في العالم؟ وهل يربط بين حاضرنا الآن ومستقبلنا؟ أم أن القصة لها جذور غير متوقعة في التاريخ؟

وجاء في المركز الخامس فيلم “مربع برموده” بطولة مصطفى خاطر، حيث حقق أمس 11 ألفا و510 جنيهات، ليصل بذلك إجمالي إيراداته في 22 يوماً، إلى 2 مليون و496 ألف جنيه.

الفيلم يشارك في بطولته عمرو عبد الجليل، هنا شيحا، روجينا، محمد ثروت، محمد جمعة، تأليف هشام هلال، وإخراج طارق رفعت، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حيث يجسد مصطفى خاطر شخصية “رسام” في مجلة “كوميكس” يوقعه حظه السيئ يوقعه مع مجرم يُدعى حبشي العفريت، والذي يجسد دوره الفنان عمرو عبد الجليل، ويتمكن خاطر من التواصل والتخاطر بشكل روحاني مع المجرم، فيصبح الثنائي مجبرين على البقاء معًا.

بينما جاء في المركز السادس فيلم “برا المنهج” حيث حقق أمس 7 آلاف جنيه فقط، وبذلك يصل إجمالي إيراداته في مطلع أسبوعه الخامس إلى 3 ملايين و378 ألف جنيه.

يشارك في بطولة الفيلم ماجد الكدواني، روبي، الطفل عمر شريف، وأسماء أبو اليزيد، تأليف خالد دياب وعمرو سلامة، وإخراج عمرو سلامة.

أما المركز السابع فكان من نصيب فيلم “أبو صدام” بطولة محمد ممدوح، حيث حقق أمس ألفا و803 جنيهات، وبذلك يصل إجمالي إيراداته في مطلع أسبوعه الرابع إلى مليون و672 ألف جنيه.

بينما جاء في المركز الثامن والأخير فيلم “ريتسا” حيث حقق أمس ألفا و350 جنيها فقط، ليصل إجمالي إيراداته في مطلع أسبوعه الخامس إلى مليون و328 ألف جنيه.

بينما تم رفع فيلم “المحكمة” من دور العرض، ليغلق إيراداته على 4 ملايين و674 ألف جنيه حققها في 7 أسابيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى