إضاءات

بالصور: افتتاح معرض أفيشات أفلام النجمين الراحلين ليلي مراد ومحمد فوزي في الذكرى المئوية لميلادهما

القاهرة ـ «سينماتوغراف»: انتصار دردير

على أنغام أوبريت شحات الغرام افتتح د. فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية في مصر، والمخرج سمير سيف رئيس المهرجان القومي للسينما معرض أفيشات أفلام النجمين الراحلين ليلي مراد ومحمد فوزي، وذلك في ذكري ميلادهما المئوية التي تواكب الدورة ال 22 للمهرجان التي تنطلق عروضه غداً بالقاهرة والمحافظات.

المعرض يقام بقاعة ادم حنين بمركز الهناجر للفنون داخل دار الأوبرا ويستمر حتى 4 نوفمبر، وأعده الباحث السينمائي سامح فتحي وضم أفيشات أفلام النجمين الراحلين التي جمعتهما والتي بدأت بفيلم “المجنونة” عام 1949 من اخراج حلمي رفلة، وأشهر أفلامهما مثل “شاطئ الغرام”، و”ورد الغرام”، و”يحيا الحب”، و”عدو المرأة”، و”الآنسة ماما”، كما ضم المعرض أفيشات أفلام كل منهما على حدة،  هذا بالإضافة إلى كلمات الأغانى الشهيرة لهما مثل “صباح الخير على لبنان”، “الفل”، “راح توحشينى”.

يذكر أن فعاليات الدورة 22 للمهرجان القومي للسينما ستنطلق يوم 29 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 4 نوفمبر تحت شعار “السينما.. لحظات لا تنسى” وقررت إدارة المهرجان في دورته المقبلة تكريم 4 سينمائيين هم حسين فهمي، ونادية الجندي والمونتيرة عنايات السايس ومدير التصوير محمود عبد السميع، والناقد والمخرج السيد سعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى