أحداث و تقارير

بالصور | تفاصيل العرض الخاص للفيلم المصري «الجريمة»

القاهرة ـ «سينماتوغراف» 

أقيم مساء أمس العرض الخاص لفيلم “الجريمة” بإحدي السينمات بالتجمع الخامس، بحضور أبطاله احمد عز ومنة شلبي وماجد الكدواني وسيد رجب ورياض الخولي ونبيل عيسي والمخرح شريف عرفة، الذي كتب فكرة الفيلم بينما كتب السيناريو والحوار أمين جمال ومحمد محرز والفيلم من إنتاج هشام عبد الخالق.

 وعبر النجم أحمد عز عن سعادته بالعمل مجدداً مع عرفة ومنة شلبي وماجد الكدواني مشيدا بفريق العمل الذي بذل مجهوداً كبيراً خلال التصوير وحرص عز علي التقاط الصور التذكارية مع الجمهور الذي حضر العرض.

وخطف الانظار خلال مراسم العرض الخاص مجموعة من الشباب يرتدون ازياء السبعينات علي غرار الفيلم الذي تدور احداثه خلال تلك الفترة.

وقال الفنان ماجد الكدواني إن تجسيد دور العقيد أمجد في فيلم الجريمة كان صعباً وجديدًا عليه معرباً عن سعادته بالعمل مع الفنان أحمد عز الذي يعشق العمل معه منذ فيلم الرهينة، بينما تمنى العمل مع الفنانة منة شلبي، بالإضافة إلى العمل تحت قيادة المخرج شريف عرفة.

وأضاف أنه يتمنى أن يحقق العمل ردود فعل جيدة خاصة أن فريق العمل بذل مجهوداً لخروجه بالشكل الأمثل.

وأشار الكدواني إلى أن المخرج الكبير شريف عرفة هو مخرج مهم جداً “وعارف هو عايز إيه”، ونحترم أعماله جداً والشغل معه مهم لأى ممثل.

من جانبه، قال الفنان القدير محمد أبو داوود: “فيلم الجريمة هيعجب الجمهور لأنه من تأليف وإخراج شريف عرفة، والذى يعد من أهم المخرجين فى مصر والوطن العربى”، مشدداً على أن فيلم الجريمة يدور فى إطار تشويقى وسيكون له بصمات عند الجمهور.

فيما أكدت النجمة منة شلبي أنها تعشق الأدوار المركبة لأنها تستفزها فنيًا وتخرج طاقتها الإبداعية وهو ما وجدته في “الجريمة”، مشيرة إلى أنها لا تحب تكرار وصف أدوارها بالمركبة، ولكن في هذا العمل نحن أمام شخصية شديدة التعقيد فهي امرأة خائنة لزوجها ولا تخاف أحدًا من أفراد أسرتها؛ بل إنها جعلتهم مثل عرائس الماريونيت تحركهم كيفما تشاء.

وأضافت أن أحداث العمل تمر بصراع بينها وبين زوجها الذي يجسد دوره أحمد عز، ولا تخشى من بطشه رغم أنه يعلم حقيقة ما اقترفته من ذنوب؛ بل إنها وصلت لمناطحته لتفرض سيطرتها عليه، فهي في النهاية غير متزنة بسبب كل ما تعرضت له من أمور شخصية دمرت حياتها النفسية وأثرت على شخصيتها.

وأوضحت منة أن شخصية “نادية” داخل العمل تعانى من عقدة نفسية منذ الصغر، لذا قررت الثأر من كل المحيطين بها حتى أقرب الناس إليها وهى أسرتها، فهي امتلكت سطوة المال والنفوذ، الذي أعمى عينيها عن أي اعتبارات أخلاقية، وكيف أنها رغم سلوكها المشين إلا أنها لا تحاول التوبة أو العودة إلى طريق الصواب أو الإحساس بوخز الضمير تجاه زوجها وابنها، وهو ما يعكس أنها امرأة ذات جبروت وقوة عكس المرأة التي تخون زوجها، فهي تحاول بشتى الطرق إخفاء خطاياها وطلب المغفرة.

كانت الشركة المنتجة قد طرحت قبل أيام ابوسترات الخاصة بالفيلم الذي تدور احداثه في قالب من الاثارة والتشويق حول مجرم -يجسد شخصيته احمد عز -يرتكب عددا من الجرائم وفي النهاية يقع في جريمة تجعله يتورط ويورط معه الكثيرين ومن المقرر بدء عرض الفيلم غداً في السينمات .

ويعد فيلم “ الجريمة ”، التعاون الثالث الذى يجتمع  فيه  أحمد عز مع الفنانة منة شلبي للمرة، حيث سبق وأن قدما معاً كل من فيلم “ شباب تيك واى ” فى بداية مشوارهما الفنى ثم فيلم “ بدل فاقد ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى