المهرجانات

بالصور: تفاصيل حفل افتتاح الدورة الثانية لـ «الجونة السينمائي»

الجونة ـ «سينماتوغراف»: انتصار دردير

انطلقت فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، مساء أمس الخميس، بحضور عدد كبير من نجوم الفن من مصر والوطن العربي، وعلى رأسهم النجم عادل إمام، بالإضافة إلى وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة إيناس عبد الدايم، ووزيرة السياحة، رانيا المشاط، ومحافظ البحر الأحمر.

ووجّه مؤسس المهرجان، نجيب ساويرس التحية لكل رعاة الدورة الثانية، ومنح المهرجان الممثل البريطاني كلايف أوين، «جائزة عمر الشريف» كأول الفنانين الحاصلين على هذه الجائزة المستحدثة.

وبلوحة فنية بدأ بها (الجونة السينمائي)، فعاليات دورته الثانية، لينافس بأغنية أخرى على غرار أغنية “3 دقات” التي حققت نجاحًا كبيرًا خلال الدورة الأولى.

وجاءت أغنية هذا العام تحت عنوان “العالم جونة”، شارك بها عدد كبير من النجوم منهم: “دينا الشربيني، شيرين رضا، محمد ممدوح، منى زكي، شريف منير، أحمد مالك، منة شلبي، كندة علوش، جميلة عوض، أحمد داوود”.

وكتب كلمات أغنية “العالم جونة” الكاتب تامر حبيب، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع فهد، وإخراج هادي الباجوري.

وبعد انتهاء عرض الأغنية، دخل النجوم المشاركين بيها بين صفوف الحاضرين، ومنها لمسرح المهرجان، لتبدأ فعاليات الدورة الثانية، بتقديم الإعلامية ريا أبي راشد.

وللمرة الثانية، يلقى الزعيم عادل إمام، في مهرجان الجونة، ترحبيًا كبيرًا، وشمل التقديم عدد كبير من النجوم، حيث استعانت “ريا” بالفنان محمد ممدوح الشهير بـ “تيسون” ليصحبها إلى نجوم الحفل للترحيب بهم.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، خلال حضورها حفل الافتتاح، إن الترفيه جزء من السياحة وعنصر داعم للفن.

وأوضحت المشاط، أن أغنية “العالم جونة” عنصر مساهم في دعم السياحة المصرية، وأبدت إعجابها بالأغنية.

وطالبت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، من القائمين على مهرجان الجونة، للتعاون مع الوزارة لإقامة مهرجان موسيقي عالمي، مشيرة إلى النجاح الذي حققه المهرجان هو الذي دفعها لهذا الطلب.

ثم جرى تسليم جائزة الإنجاز الإبداعي للمخرج داوود عبد السيد عن أعماله السينمائية، منها «الكيت كات، رسائل البحر».

وأثناء إلقاء كلمته، وجه داوود الشكر لكل من كرمه وكان سببا في تكريمه، وتحدث عن تقصير الدولة في الفترة الحالية في الأعمال السينمائية ومحاولة الارتقاء بها.

ومنحت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، جائزة الإبداع والتميز الثانية، للمنتجة التونسية درة بوشوشة، خلال حفل افتتاح الدورة الثانية، المقام حاليا بمدينة الجونة.

وعرض المهرجان فيلماً به كلمات من بعض صناع السينما المصريين والتونسيين حول مسيرة المخرجة التونسية.

وعقبت بوشوشة عن سعادتها عقب تسلمها الجائزة، وأشادت بمستوى تنظيم الحفل.

ثم طالبت الفنانة بشرى مديرة عمليات المهرجان، من ضيوف حفل الافتتاح بالوقوف دقيقة حداد على روح الفنان الراحل جميل راتب.

وقالت: “جاء خبر وفاة الفنان الكبير مفاجأة لنا جميعا، وللأسف كنا قد انتهينا من كافة تحضيرات الدورة الثانية، ولم يكن هناك وقت، لتحضير شيء يليق به، لذلك أطلب من جميع الحضور الوقوف دقيقة حدادا على روح الفنان الراحل جميل راتب”.

وبعدها جرى تقديم أعضاء لجان تحكيم مسابقات المهرجان الروائية الطويلة والوثائقية والقصيرة، بعد مراسم حفل الافتتاح تم عرض الفيلم الفرنسي (سنة أولى)، وحضر الحفل ليلى علوي، يسرا، نيللي كريم، خالد يوسف، خالد الصاوي، غادة عادل، أنوشكا، روجينا، أشرف زكي، لبلبة، نادية الجندي، درة، سميرة سعيد، مايا دياب، أروى جودة، وغيرهم

يُذكر أن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي انطلقت، أمس الخميس، في دورته الثانية التي تستمر حتى 28 سبتمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى