أحداث و تقاريرأهم العناوينالمهرجانات الأجنبية

بالصور.. جناح الجزائر في القرية الدولية بمهرجان كان

 كان ـ خاص «سينماتوغراف»

تشارك الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي(AARC)، تحت رعاية وزارة الثقافة، في النسخة الـ68 من مهرجان كان السينمائي للتعريف بالسينما الجزائرية على الصعيد الدولي من خلال إقامة جناح الجزائر في القرية الدولية التي ستفتح أبوابها خلال الفترة الممتدة بين الـ13 والـ 24 مايو 2015 .

وتهدف الوكالة من خلال الجناح إلى عرض دليل إنتاجها السينمائي من العام 2010 إلى اليوم وتقديم وتشجيع المخرجين حديثي العهد على المشهد السينمائي الوطني.

وتقيم الوكالة للمرة الرابعة على التوالي جناح الجزائر (رقم 107) بالقرية الدولية. وسيحظى العديد من الأفلام القصيرة خلال هذه الطبعة بالاهتمام بفضل ركن الأفلام القصيرة (ويهدف ركن الأفلام القصيرة إلى إتاحة لقاء المحترفين الذين كان لهم إسهام معتبر في ميادين الإخراج والإنتاج أو التوزيع أو التسويق وتجمعهم علاقة مباشرة بالفيلم القصير من خلال إدراج الأفلام على قاعدته الرقمية).

ويصادف العام 2015 الذكرى العاشرة لإنشاء الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي التي تسعى منذ العام 2005 إلى مواكبة السينما الجزائرية في المهرجانات الدولية الكبرى، وقد دأبت على المشاركة في مهرجان كان السينمائي منذ العام 2012.

وخلال هذه النسخة الـ 68 من مهرجان كان السينمائي يقدّم جناح الجزائر لزوّاره الموروث التاريخي لدار عبد اللطيف التي تحتضن بين جنباتها المقر الاجتماعي لوكالة الإشعاع الثقافي الذي استوحي ديكوره من الهندسة المعمارية لمنزل يمدّ جذوره في عمق قرون خلتْ ويحتفل بعيد ميلاده الثالث بعد المائة.

جناح الجزائر 5

جناح الجزائر 2

جناح الجزائر 1

جناح الجزائر 4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى