أحداث و تقارير

بالصور: خالد يوسف يهجر السياسية ويعود إلى السينما بـ «كارما»

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

بعد انقطاع عن السينما لأكثر من 6 سنوات، يعود المخرج خالد يوسف إلى الشاشة الكبيرة مرة أخرى عبر فيلمه الجديد «كارما»، مؤكداً هجره للسياسة ورجوعه لممارسة عمله السينمائي بصورة نهائية، حسبما صرح في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الثلاثاء مع أبطال العمل للإعلان عن تفاصيل الفيلم.

وأشار يوسف إلي أن الدورة البرلمانية الحالية ستكون الأخيرة له، وأنه عن طريق «شركة الحبتور» ومؤسسها خلف الحبتور، يستهدفان الارتقاء بالذوق العام، والبعد عن الأفلام التجارية، ومساعدة السينما المصرية عن طريق أفلام جديدة ومختلفة.

ووضح  المخرج المصري أنه ليس ضد الفيلم التجاري، فكل صانع فيلم يحب أن يرى الجمهور عمله بكل تأكيد، فالسينما في النهاية هي فن يقدم للجمهور.

وعن الفيلم نفسه، قال خالد يوسف أنه يصعب سرده، إلا أنه يتحدث بشكل عام عن الغنى والفقر، والفوارق الاجتماعية، وعن الإسلام والمسيحية، والتعصب.

وكشف يوسف أن «كارما» اسم لطفلة تلعب دور ابنة عمرو سعد في الفيلم، والذي يؤدي شخصيتين، كما استعرض دور كل شخصية من شخصيات العمل أثناء المؤتمر الصحفي، حيث يقدم عمرو سعد شخصيتين هما «أدهم ويوسف»، ويؤدي خالد الصاوي شخصية «دكتور ياسين»، وغادة عبد الرازق «نهلة»، وفاء عامر «فاطمة»، وإيهاب فهمي «أكرم»، وتلعب الفنانة التونسية وملكة جمال العرب سهر الغضبان دوراً في الفيلم، بالإضافة لمجدي كامل ومصطفى درويش اكتشاف «دكان شحاتة» وأحد أهم صناع الفيلم، كما وصف الشاعر جمال بخيت ودلال عبد العزيز وحسن الرداد وزينة، وبحضور الفنان فوزى العوامرى والمونتيرة غادة عز الدين ودينا نديم مصممة الملابس ومحمد رفيع الذى شاركه فى كتابة السيناريو.

وأكد خالد يوسف في أثناء حديثه أن مشاركة هذا الكم الكبير من النجوم في الفيلم يعود بالأساس لقوة العمل، التي دفعت نجومه للتنازل عن نصف أجرهم مقابل تحقيق النجاح.

على جانب أخر وجه عمرو سعد الشكر لزملائه من ممثلي الفيلم، وأكد على صواب قرار خالد يوسف بالعودة للسينما، ذلك أنها تمثل سلاحاً مهماً، إضافة إلى كون تأثير الفنان أبقى وأطول.

الاتجاه التي اتفقت معه وفاء عامر التي حرصت على توجيه رسالة إلى خالد يوسف قائلة «السينما أهم من السياسة يا خالد».

ورحبت كذلك غادة عبد الرازق بعودة يوسف إلى السينما مرة أخرى، لأنها ستستمتع بأعماله القادمة، وقال خالد الصاوي أن العمل القوي لا يفوت، حتى وإن كان هناك خلافات في بعض جوانبه.

فيما عبرت النجمة دلال عبد العزيز عن خوفها من حضور مثل هذه المؤتمرات، وقالت أنها كانت تفكر في الاعتذار، إلا أنها جاءت لتعبر عن سعادتها بالعمل للمرة الأولى مع خالد يوسف وعمرو سعد ومع أغلب فنانين العمل، وتمنت أن تكون على قدر المسؤولية التي منحها لها المخرج.

من ناحيتها قالت سهر الغضبان ملكة جمال العرب، أنها تشعر بالفخر كون بدايتها السينمائية ستكون مع مخرج عبقري كمثل خالد يوسف، وبقية فريق العمل، الاتجاه التي ذهبت إليه زينة في كلمتها حين أكدت على سعادتها بالوقوف مع نجوم كبار ومبدعين كأبطال «كارما».

جدير بالذكر أن الممثل ماجد المصري قد غاب اليوم عن المؤتمر الصحفي، والذي يشارك في بطولة الفيلم، ويعتبره بوابة عودته للسينما بعد غياب حوالي 13 عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى