أحداث و تقاريرأهم العناوينالمهرجانات الأجنبية

بالصور: دونوف وإيمانويل وبارادو في مؤتمر فيلم افتتاح «كان»

 كان ـ خاص «سينماتوغراف»

أنتهى منذ قليل المؤتمر الصحفى الأول بفعاليات مهرجان كان السينمائى الدولى، فى دورته الـ68 والتى تنطلق اليوم الأربعاء، وتستمر حتى 24 مايو الجارى، وهو مؤتمر فيلم الافتتاح «الرأس شامخا» للمخرجة إيمانويل بيرسو والتى حرصت على الحضور بصحبة النجمة كاترين دونوف وروب بارادو، وتركزت عدسات المصورين الموجودين حول فريق عمل الفيلم قبل دخولهم قاعة المؤتمر التى تضم عددا كبيرا من الصحفيين ووسائل الإعلام الفنية العالمية.

المؤتمر الصحفي 4

 يذكر أن المهرجان يفتتح هذا العام بفيلم «La Tête Haute» فى مسرح Grand Théâtre Lumière بقصر المهرجانات، للمخرجة إيمانويل بارسو، والعمل من بطولة كاترين دونوف وبينوا ماجيمال وسارا فورستيه، وهي المرة الثانية فى تاريخ مهرجان كان يعرض فيلم الافتتاح لـ«مخرجة امرأة».

المؤتمر الصحفي 1

 وقد علق تيرى فريمو، المندوب العام للمهرجان، على اختيارهم هذا الفيلم للافتتاح بأن اختيار هذا الفيلم يعد مفاجأة للكثيرين، وذلك من أجل أن نرى انطلاقة للمهرجان بشكل مختلف، بحيث تكون قوية ومؤثرة وفيلم إيمانويل يقدم عددا من الأحداث المهمة عن مجتمعنا المعاصر، مما يجعله مثاليا ومفضلا لجمهور «كان».

وأكدت المخرجة إيمانويل بيرسو على هامش المؤتمر، أنها أعدت لفيلمها الذى يتحدث عن فئة «المراهقين المتمردين» خلال فترة طويلة جدا، وكان التحقيق والتوثيق الكتابى والتوثيق السمعى البصرى إضافة إلى العمل الميدانى أهم ما ساعدها فى تقديم هذا العمل بشكل مهنى وقريب جدا للواقع.

واستكملت إيمانويل بيرسو أن أهم الزيارات التى قامت بها كانت محكمة الأطفال الموجودة فى باريس، إضافة للعديد من مراكز التأهيل الخاصة بالمراهقين .

وعن عملها مع رود باردو الذى يقف أمام الكاميرا لأول مرة أكدت إيمانويل أن العمل مع مواهب شابة جديدة تقف لأول مرة أمام الكاميرا يجعل المخرج يبدع ليكتشفهم فوجودهم بالعمل يضفى الحيوية والعذوبة بشكل واضح.

 

المؤتمر الصحفي 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى