أحداث و تقارير

بالصور: «فارايتي» تمنح زياد دويري جائزة أفضل مخرج لعام 2017

الجونة ـ «سينماتوغراف»: انتصار دردير

منحت مجلة فارايتي الأمريكية في احتفال على هامش فعاليات مهرجان الجونة السينمائي المخرج اللبناني زياد دويري جائزة أفضل مخرج لعام 2017 عن فيلمه “القضية رقم 23” في احتفال أقيم مساء اليوم بمسرح المارينا.

وحضر الاحتفال نجيب ساويرس مؤسس المهرجا،ن كما حضره عدد من الفنين منهم بسمة وهشام سليم وجمال سليمان والمخرج يسرى نصر الله.

وعبر المخرج اللبناني عن سعادته بالجائزة واعتزازه بها وبدعوته لمهرجان الجونة قائلا أن وجودي معكم الآن يثبت أن أصواتنا لاتزال تساند الثقافة والحرية.

وتحدث دويري بالعربية والانجليزية مؤكداً أنه يمر بهجوم سلبي بعد عودته بجائزة فينيسيا،  موضحاً: تم فتح ملفات قديمة عن فيلمي” الصدمة” الذي صورته عام 2011 وصورت عدة مشاهد منه في الاراضى المحتلة وقبل يومين وتم احتجازي من قبل السلطات اللبنانية وخضعت لاستجواب وتم اخلائي من المحكمة العسكرية، مضيفاً: الهجوم الذي تعرضت له يمثل نوع من الحدة ومنع ارسال الثقافة الي العالم ونحن كسينمائيين علينا واجب أن نتكلم.

فيما قدم انتشال التميمي مدير المهرجان المخرج اللبناني قائلاً: أن مهرجان الجونة يسعده أن ينجز تعاقد مع فارايتي من دورته الأولي، وأن هذا يثبت قوة المهرجان في ظل هذا الحضور السينمائي الكبير بنجومه وصناع الأفلام، مشيراً الي أن فيلم زياد دويرى اقتنص جائزة مهمة للسينما العربية في فينيسيا هذا العام، كما شارك في تورنتو وأن زياد دويري جاء لمدة 30 ساعة لحضور افتتاح فيلمه بالمهرجان وتسلم جائزة فارايتي، فيما عبر مسؤولي فارايتي عن اختيارهم دويري كأفضل مخرج لتميزه كمخرج وتفوق فيلمه “القضية رقم 23”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى