أحداث و تقارير

بالصور: مهرجان قرطاج الـ 28.. «السينما للجميع»

تونس ـ «سينماتوغراف»

بمجرد أن تهبط الطائرة لمطار قرطاج خلال أيام مهرجانها السينمائي العريق ستكتشف أن العاصمة تونس وكل مدنها أرتدت ثوباً مبهجاً، حيث الملصقات في الشوارع  وأفيشات الأفلام المعروضة تدعو الجمهور لحضور المهرجان، الذي يعمل علي الوصول إلي الناس في كل مكان رافعاً شعار السينما للجميع، في دور العرض والأندية والتجمعات وعروض في الميادين والشوارع الكبري مثل شارع الحبيب بورقيبة الذي يمتلئ بالمقاهي والمطاعم والفنادق، ويتم وضع شاشة عرض كبيرة ومقاعد لحضور الجمهور مجاناً بها وتشهد زحاماً غير عادي حتي منتصف الليل.

طوابير طويلة تصطف أمام دور السينما من الشباب والشابات لحضور عروض الأفلام بقاعة الكوليزيه أو القاعات المنتشرة بشوارع وسط المدينة .

لا يكتفي المهرجان في دروته الـ 28 بذلك بل يقدم عروضاً لبعض أفلامه داخل السجون بالتنسيق مع لجنة حقوق الإنسان بتونس، حيث يتم اختيار عروض معينة بحضور طاقم الفيلم لإيمانهم بأن السجين الذي يقضي عقوبة لايجب أن يضاعفها المجتمع بعقوبة أخري تعزله عما يجري في مجتمعه، وأيضاُ لشغف التونسيين علي اختلاف أعمارهم ومستوياتهم بفن السينما وإنفتاحهم بشكل كبير علي السينما الأوروبية ومتابعتهم  بشكل خاص للسينما المصرية.

الرد كاربت أو السجادة الحمراء تمثل مظهراً مهما خلال حفلي الافتتاح والختام وتشهد أيضاً حضوراً علي مدي أيام قرطاج السينمائية سواء من نجوم الأفلام أو الجمهور الذي يلتقط صوراً تذكارية.

ويشهد شارع الحبيب بورقيبة أكبر شوارع العاصمة حفلات غنائية وموسيقية تجذب جمهوراً كبيراً وبمجرد ظهور أحد من نجوم السينما المعروفين يقف الجمهور أمام الحواجز الأمنية يصفق للنجم، ويصفر الشباب لتحيته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى