أحداث و تقارير

«بحضور أبطاله وصناع الفيلم».. تفاصيل العرض الخاص لـ«الكاهن»

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

احتفل أبطال وصناع فيلم “الكاهن” بعرضه الخاص والذي أقيم بإحدى سينمات مدينة 6 أكتوبر، وسيكون متاحاً للجمهور بدءًا من اليوم الأربعاء بجميع دور العرض، وحرص السفراء أسامة بن أحمد نقلي سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، ومحمد بن يوسف سفير جمهورية تونس، وهشام بن محمد الجودر سفير مملكة البحرين، على حضور العرض الخاص للفيلم “الكاهن”،  كما حضر كلاً من الفنانة درة بصحبة زوجها هاني سعد، إياد نصار وابنه وابنته، وجمال سليمان، وحسين فهمي، والمخرج عثمان أبو لبن وابنه، والمنتج السعودى زكى حسانين، والسفير السعودى أسامة نقلى، ومطربة الفيلم نهال نبيل

وشهد العرض أيضاً حضور نخبة كبيرة من نجوم الفن والإعلام، منهم بينهم بشري و احمد حاتم و عمر السعيد و انجي وجدان و انجي ابوزيد و رشا بن معاويه.

سفراء تونس والسعودية والبحرين في العرض الخاص لفيلم الكاهن

وطرح صناع فيلم “الكاهن” الأفيش الرسمي للعمل والذى تصدره جميع الفنانين المشاركين في بطولته ويتوسطهم شبح، وجسد صناع الفيلم نفس اللقطة على السجادة الحمراء للعرض الخاص من خلال اشخاص يرتدون الزي الأسود مع قناع على وجوههم ليزداد الغموض حول العمل قبل عرضه على الشاشة.

المنتج السعودى زكى حسانين مع أبطال وصناع فيلم الكاهن

 فيلم “الكاهن” من بطولة درة، إياد نصار، محمود حميدة، حسين فهمي، فتحي عبد الوهاب، جمال سليمان، حنان سليمان، أحمد فؤاد سليم، وفاطمة كمال، وعدد آخر من الفنانين والعمل من إخراج عثمان أبو لبن، وتأليف محمد ناير وتدور أحداثه في اطار تشويقى أكشن.

 وتجسد درة خلال فيلم الكاهن شخصية صحفية تدعى “فيروز”، تتزوج من إياد نصار الذى يجسد دور شخص يعانى من اضطراب نفسي، وتحدث جريمة قتل غامضة تقلب حياة الزوجين وتكون هي محور أحداث الفيلم.

درة بصحبة زوجها هاني سعد على سجادة العرض الخاص

وقالت الفنانة درة، إنها سعيدة بالفيلم وبكواليس العمل، والتعاون مع نجوم الكاهن، وأكدت أنه يحمل فكرة مختلفة وجديدة، وأضافت أنه يوجه رسالة هامة.

وأوضحت أنها سعيدة بالتعاون مع المخرج عثمان أبو لبن للمرة الثانية، بعد تعاونهما لأول مرة في مسلسل “صديق العمر”.

فيلم “الكاهن” يتناول قضية جدلية للغاية، ويطرح تساؤلا: هل هناك مجلس سرّي في العالم بيتحكم بنا؟ وهل يربط بين حاضرنا الآن ومستقبلنا؟ أم أن الحكاية لها جذور غير متوقعة في التاريخ، وكل ذلك في إطار من الغموض والحركة.

تغوص أحداث الفيلم في عالم جديد على السينما المصرية؛ حيث تدور الأحداث في عالم المنظمات السرية التي تتحكم في العالم وتعيش تحت الأرض، وتبدأ حرب معلوماتية تقودها تلك المنظمات للسيطرة على اقتصاد العالم، ولكن صحفيين ومحاميًا من المتعاونين مع تلك المنظمات يكتشفون الأمر ويتصدون لذلك المخطط.

ويعتبر هذا العالم نادرًا إن لم يكن معدوم في السينما المصرية؛ حيث لم يتطرق للعالم السري لتلك المنظمات أي أعمال درامية من قبل إلا من خلال الإشارة إليها، ولكن لم يتم تقديم عمل كامل عنها.

يذكر أن المخرج عثمان أبو لبن قدم العام الماضى، فيلم “توأم روحى” بطولة حسن الرداد، أمينة خليل، عائشة بن أحمد، بيومى فؤاد، الراحلة رجاء الجداوى، وهو من تأليف أمانى التونسى، ودارت أحداثه فى إطار رومانسى.

شاهد: لقطات مختلفة من العرض الخاص لفيلم “الكاهن”………………………………..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى