أحداث و تقاريرأهم العناوينسينما مصرية

بدء تصوير فيلم سينمائى مصرى صينى أكتوبر المقبل

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

وقع أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى بروتوكول تعاون مع الشركة الصينية Comic movie series للإنتاج السينمائى برئاسة زينيان لى، وذلك عقب استقباله لوفد الشركة فى المدينة.

 ويتعلق البروتوكول بالتعاون المشترك فى مجال إنتاج الأفلام السينمائية والأعمال الدرامى وفتح آفاق جديدة بين مصر والصين فى المجال الفنى، وباكورة التعاون إنتاج فيلم سينمائى بمشاركة الجانبين يتم تصويره اعتبارا من بداية أكتوبر المقبل ويضم عددا من الممثلين من البلدين.

حضر تشين دونج يون المستشار الثقافى للسفارة الصينية بالقاهرة وممدوح يوسف رئيس قطاع الإنتاج بالمدينة. ورحب هيكل بالوفد مؤكداً على أهمية التعاون المصرى الصينى لاسيما أن العلاقات الرسمية بين البلدين تتسم بالتميز والقوة معربا عن استعداد المدينة لتنفيذ مشروع الفيلم بالصورة اللائقة واسم مدينة الإنتاج الإعلامى وتقديم كافة التسهيلات اللازمة وعرض هيكل على الوفد استخدام أجهزة ومعدات المدينة فى هذا الشأن والكاميرات فائقة الجودة التى قامت المدينة بشرائها موخرا والتى تعد الأحدث فى مجال التصوير السينمائى.

 وأضاف هيكل أن تجربة الإنتاج السينمائى مع الجانب الصينى تعد تجربة جيدة تساعد على فتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر والصين لافتا إلى شركة الإنتاج الصينى لها سلسلة من الأفلام الروائية الناجحة التى حققت أعلى المبيعات ومن المنتظر أن يساهم إنتاج هذا الفيلم فى الترويج السياحى لمصر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى