أحداث و تقارير

«برلين السينمائي» يعين «جاكلين ليانجا» لتعزيز اتصالاته مع السينما الأمريكية وصانعي الأفلام

برلين ـ «سينماتوغراف»

أعلن مهرجان برلين السينمائي أمس الثلاثاء إنه عين خبيرة الصناعة المقيمة في لوس أنجلوس جاكلين لينجا كمندوبة للولايات المتحدة في الوقت الذي يوسع فيه شبكته الدولية ويسعى إلى تعزيز الاتصالات مع صناعة السينما الأمريكية وصانعي الأفلام.

وسوف تساعد لينجا في الكشف عن الأفلام وكذلك التحضير لجولات عرض الساحل الغربي للولايات المتحدة في برلينالة. وستعمل عن كثب مع رايان ويرنر ، الذي نشط كمندوب أمريكي للمهرجان منذ عام 2019.

وقال كارلو شاتريان ، المدير الفني لبرليناله: “نحن سعداء وفخورون بوجود جاكلين ليانجا في فريقنا، ونتطلع إلى العمل معها”. “لقد عرفتها لسنوات عديدة وأعجب بذوقها وطاقتها وشخصيتها. أنا متأكد من أنها ستقوم بعمل رائع مع رايان ويرنر لتعزيز علاقاتنا مع صناعة السينما الأمريكية.

أسست لينجا منظمة السينما العالمية في عام 2020 ، ومقرها الولايات المتحدة للترويج للسينما والمواهب الدولية، وفي الآونة الأخيرة ، كانت رئيسة لـ IMDb ، حيث تضمن دورها تطوير بنية تحتية شاملة ومحتوى إبداعي للعملاء على مستوى العالم،  وقبل انضمامها إلى IMDb ، كانت لينجا المدير الفني لـ مهرجان الأفلام المستقلة في لوس أنجلوس، ومن 2010 إلى 2018 شغلت منصب مدير مهرجان الفيلم الدولي السنوي لمعهد الفيلم الأمريكي في لوس أنجلوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى