المهرجانات الأجنبية

«برلين السينمائي» يكشف عن 128 حالة إيجابية بكورونا خلال أسبوع

برلين ـ «سينماتوغراف»

كشف مهرجان برلين السينمائي عن الأرقام النهائية لحالات COVID كيوفيد التي تم رصدها في الحدث الذي استمر لمدة أسبوع، الذي اختتم فعاليات صناعة السينما فيه يوم أمس.

ووفقاً لموقع “variety” أنه على مدار سبعة أيام، اكتشف المهرجان 128 حالة إيجابية من أصل 10938 اختبارًا، وهذا يعني أنه من بين جميع الذين خضعوا للاختبار متضمنين مندوبين من الصناعة وفرق التصوير والجمهور الغير حاصلين علي اللقاح المعزز، جاءت النسبة 1.5٪ إيجابية.

وسجلت مدينة برلين أمس 11531 إصابة جديدة ، بعد يوم واحد فقط من الإبلاغ عن 5630 حالة إصابة يوم الثلاثاء، هذه الأرقام هي المرة الأولى خلال أسبوعين التي انخفضت فيها الحالات إلى أقل من 12000.

برلين هو المهرجان السينمائي الدولي الوحيد الذي يختبر الحضور والمشاركين الذين نالوا اللقاح من قبل وذلك كل 24 ساعة، أما المهرجانات الأخرى مثل كان والبندقية كانت لها إجراءات مختلفة، حيث اختبرت مدينة كان المشاركين من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة كل 48 ساعة لدخول Grand Palais ، لم تختبر البندقية المشاركين المُلقحين على الإطلاق، على الرغم من أن محطات الاختبار كانت متاحة مجانًا.

في برلين ، تم بناء محطات اختبار داخل الحافلات حول مركز المهرجان الرئيسي، كما تم توفيرها داخل فنادق مختارة، كانت العملية فعالة للغاية ، معتمدة علي نتائج الإختبارات السريعة في أقل من 20 دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى