زووم ان

بروتوكول تعاون بين المخرج السينمائي السوري محمد زرزور والمدرسة العربية للسينما والتلفزيون

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

أبرم المخرج السينمائي السوري محمد زرزور بروتوكول تعاون مع المدرسة العربية للسينما والتلفزيون للإشراف على أعمال المدرسة في تركيا وسوريا، من خلال تنظيم وتقديم عدة تدريبات في مجال السينما والتلفزيون والتجهيز لامتحانات المدرسة التي تقام كل شهرين، وكذلك الإشراف على تنفيذ مشروعات التخرج سواء كانت أفلاماً روائية أو تسجيلية قصيرة بدءاً من تطوير النص وصولاً إلى العمليات الفنية النهائية وتوفير الكاميرات والمعدات التي يحتاجها الطلبة في مشروع تخرجهم.

وأكدت د. مني الصبان مؤسسة المدرسة ومديرتها، أن المدرسة التي أطُلقت قبل عشرين عاماً إستطاعت أن تجتذب دارسين من كل انحاء العالم، وأن هناك مشرفين لها في كثير من الدول، حيث تتم الدراسة «أون لاين» وتتاح للطالب كل المعلومات بالشرح والتحليل بالمالتي ميديا، بحيث يجد كل ما يحتاجه في دراسة السينما بالمدرسة، وقد تخرج  من المدرسة نحو 20 طالباً شقوا طريقهم في العمل السينمائي بمختلف فروعه؛ وأبرمت د. مني بروتوكول مع نقابة المهن السينمائية في مصر علي منح عضوية النقابة لخريجي المدرسة ذوي المؤهلات العليا.

يذكر أن المدرسة العربية للسينما والتلفزيون في مصر التي تديرها السينمائية القديرة د. منى الصبان  تقدم دروسها مجاناً عبر موقعها الالكتروني، وتختبر الطلاب بعد تسديد رسوم رمزية الامتحان في مجالات السيناريو والإخراج والتصوير، والمونتاج والصوت، وتبلغ مدة الدراسة بها 10 أشهر.

وتمنح شهادات متخصصة في فنون السينما والتلفزيون بعد تجاوز جميع الامتحانات وتقديم مشروع التخرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى