أحداث و تقارير

بروكسل.. مظاهرات ضد إغلاق صالات السينما بسبب «أوميكرون»

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

تظاهر الآلاف في بروكسل يوم أمس الأحد، احتجاجاً على قرار السلطات إغلاق قاعات العروض لوقف انتشار متحولة أوميكرون، حسبما أفاد صحفيو وكالة فرانس برس. . وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها “لا لهذا الاجراء الغبي!” و “بصرف النظر عن الموارد المالية، الثقافة تثرينا” و “لا ثقافة ، لا مستقبل”.

وضع بعض المتظاهرين أقنعة كرنفال في أجواء تجمع الناطقين بالفرنسية والهولندية. وبحسب إحصاء غير حاسم للشرطة، كان حوالي 1000 شخص حاضرين في الساعة 2:00 ظهرًا (1300 بتوقيت جرينتش) في بداية التجمع بالقرب من ساحة كونينجس في منطقة المتاحف بالعاصمة البلجيكية.

دعا مسؤولون في مؤسسات ثقافية كبرى في بروكسل السياسيين إلى “إعادة النظر” في قرار إغلاق المسارح اعتبارًا من يوم الأحد. حيث تم اتخاذ هذا الإجراء يوم الأربعاء كإجراء احترازي لمكافحة انتشار متحولة Omicron شديدة العدوى، لكن الموجة الرابعة من الوباء تواصل انحسارها في بلجيكا وانخفض عدد الإصابات لمدة ثلاثة أسابيع، ولم يوص المستوى الصحي المسؤولين بتشديد الاجراءات في قطاع الثقافة رغم الوضع الحرج في المستشفيات. متحدثًا عن “تناقض” أو حتى “حالة شاذة”، واستنكر العديد من خبراء الصحة علنًا هذا القرار واعتبروه مفاجئًا، خاصة مع السماح للمقاهي والمطاعم في جميع أنحاء البلاد بالاستمرار في العمل ضمن قيود معينة. وتحدث مسؤولون في دور العرض البارزة عن أهمية إبقاء دور السينما والمسارح مفتوحة “للصحة العقلية” للسكان المنهكين من الوباء قبل نحو عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى