رقابة

بسبب مشاهد عن المثلية.. فيلم Fantastic Beasts يواجه الأزمات

«سينماتوغراف» ـ متابعات

واجه الجزء الثالث من سلسلة أفلام  “Fantastic Beasts” أزمة كبيرة عند طرحه في دور العرض الصينية بعد حذف مشاهد مثلية بين أبطاله.

وفي التفاصيل، حذفت الرقابة في الصين المشاهد المتعلقة بالمثلية، قبل طرح العمل في دور السينما، وأوضحت شركة “ورانر بروس” أنه تمت إزالة 6 ثوانٍ فقط من وقت التشغيل البالغ 142 دقيقة.

ولم يحدث قط أن أشار الفيلم الشهير إلى وجود علاقة مثلية بين دامبلدور الذي يلعب دوره جود لو، وجريندوالد الذي يلعب دوره مادس ميكلسن. وذلك لأن قصص المؤلفة جي كي رولينغ لم تشر إلى طبيعة العلاقة بين دامبلدور وجريندوالد حتى تم التعبير عنها بوضوح في الجزء الجديد.

وقد قبلت شركة “وارنر بروس” بحذف الصين للثواني الست الخاصة بالعلاقة المثلية لأنها لا تؤثر في مسار أحداث الفيلم ما أدى إلى تعرضها لهجوم كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 وكتب أحدهم عبر تطبيق “تويتر”: “يقوم الاستديو العظيم بالسحر ويخفي قيم تقبل الآخر والتسامح”، بينما عبّر شخص آخر عن غضبه قائلاً: “من المعيب أن تقوم بلدان بإزالة مشاهد وشخصيات تعبر عن المثلية الجنسية في العام 2022”.

ويشار إلى أن الفيلم الشهير حقق حوالي 60 مليون دولار في عطلته الأسبوعية الأولى بعد طرحه في الصين. ومن المقرر طرحه في دور العرض الأميركية يوم 15 (أبريل).

 ولفت الممثل الدنماركي مادس ميكلسن الأنظار في أول تريلر لفيلم Fantastic Beast 3، بعد اختياره بديلاً عن الممثل الشهير جوني ديب، إثر استبعاده من العمل بسبب خلافاته القضائية مع زوجته السابقة آمبر هيرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى