أوسكار

بعد البافتا واختيارات النقاد.. هل يقود «كنج ريتشارد» ويل سميث للفوز بأول أوسكار؟

«سينماتوغراف» ـ متابعات

يبدو أن فيلم “King Richard” سيقود ويل سميث لأول جائزة أوسكار خلال مشواره الفني رغم ترشيحه لجائزة أفضل ممثل مرتين من قبل عن فيلم The Pursuit of Happyness عام 2006، و Ali عام 2001.

وبعد حصوله على الغولدن غلوب كأفضل ممثل عن فيلم “King Richard”، هاهو يحصد جائزة أفضل ممثل عن نفس العمل في حفل توزيع جوائز اختيارات النقاد في نسخته الـ 27، بعد ساعات من حصوله على البافتا في نفس الفئة لأول مرة في تاريخه.

وبذلك تكون هذه المرة الثالثة التي يتم ترشيحه فيها للأوسكار وتشير التوقعات إلي إمكانية حصوله علي جائزة أفضل ممثل هذا العام رغم أن هناك منافسة شرسة في هذه الفئة، التي تضم دينزل واشنطن، بيندكت كامبرباتش، خافيير بارديم، أندرو جارفيلد. 

فيلم الملك ريتشارد ‏هو فيلم سيرة ذاتية درامي أمريكي من إخراج رينالدو ماركوس جرين وكتابة زاك بايلين، ويجسد الفنان العالمى ويل سميث شخصية ريتشارد ويليامز، والد أسطورتى التنس سيرينا ويليامز وفينوس ويليامز وتقوم ديمى سينجلتون بلعب دور سيلينا ويليامز، وسانية سيدني تلعب دور فينوس ويليامز.

العمل من إنتاج شركة  Warner Bros، ورشح لجوائز الأوسكار 2022 التي تعلن في 27 مارس المقبل، عن 6 فئات هي أفضل فيلم ، وأفضل ممثل ويل سميث، وأفضل سيناريو أصلي زاك بايلن، أفضل ممثلة مساعدة Aunjanue Ellis، أفضل أغنية أصلية “كن حيا” التي غنتها بيونسيه، أفضل مونتاج.

ويمثل الفيلم فرصة حقيقية بالنسبة لويل سميث للحصول علي الأوسكار بعد تاريخ فني طويل حقق فيه شهرة عالمية كما أنه من أكثر الفنانين المحبوبين علي مستوي العالم، كما كان سميث حريص علي تقديم شخصية ريتشارد ويليامز حيث قال في تصريحات صحفية مختلفه إنه شغوف بشكل كبير لتجسد تلك الشخصية الأسطورية، بجانب مشاركته في إنتاج العمل.

وبالرغم من أن أعمال السيرة الذاتية تجد طريقها للفوز بجوائز الأوسكار إلا أن هناك مصاعب يمكن أن تواجه ويل سميث منها أنا تاريخ الفنانين السود مع جائزة أفضل ممثل لا يوجد به إلا 4 فناين فقط فازوا بهذه الجائزة هم الأسطورة سيدني بواتييه، جيمي فوكس، فورست ويتكر، ودنزل واشنطن الذي حصل علي أكبر عدد من الترشيحات لممثل أمريكي من أصل أفريقي أفضل ممثل (6 ترشيحات) وأفضل ممثل مساعد (ترشيحتان) وفاز بالجائزة مرة كأفضل ممثل ومرة كأفضل ممثل مساعد كما انه ينافس ويل سميث هذا العام في نفس الفئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى