إضاءات

بعد مقاطعته الأوسكار «إدريس البا» يحصل على وسام الامبراطورية البريطانية

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

منح الأمير ويليام الممثل البريطاني ادريس ألبا وسام الامبراطورية البريطانية لجهوده المثمرة في الدراما، خلال حفل أقيم بقصر باكنجهام، في العاصمة البريطانية لندن.

واصطحب ألبا الذي تربي في لندن، والدته ذات الأصول الغينينة، إلى الحفل الملكي، الذي أقيم مساء أمس الجمعة، وأكد لصحفيين أن والدته كانت في غاية السعادة للذهاب برفقته إلى القصر.

وقبل ذهابه للحفل، نشر البا صورة لنفسه مرتدي بذلة سوداء، وكتب معلقا عليها “ذاهب إلى الشرق إلى قصر باكنجهام، يوم وسام الأمبراطورية البريطانية، كيف أبدو؟”.

ترشح ألبا لجائزة الجولدن جلوب عن دور محقق الجرائم في مسلسل Luther، وفاز بجائزة ساج، جائزة النقاد عن نفس الدور، كما فاز جائزة نقابة ممثلي الشاشة عن دوره المتميز في فيلم Beasts of No Nation، ورشحه هذا الدور لجائزة الجولدن جلوب، وجائزة البافتا البريطانية التي تعادل جائزة الأوسكار.

وفي مطلع هذا الشهر، أعلن الكاتب ستيفن كينج أن ألبا سيشارك الممثل الأمريكي الحاصل على جائزة الأوسكار ماثيو ماكونهي في فلم The Dark Tower.

ومن ناحية أخرى، يعد ألبا من بين الممثلين أصحاب البشرة السمراء، الذي قاطعوا حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام، واتهم هوليوود بالعنصرية تجاه أصحاب البشرة السمراء، بعد خلو قائمة الترشيحات من مرشحين سمر البشرة للعام الثاني على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى