سينما أمريكية

بـ34 مليون دولار.. «وندر ومان» يتصدر مبيعات الأفلام المنزلية

«سينماتوغراف» ـ متابعات

رغم تباين مراجعات النقاد وآراء الجمهور حوله، حجز الجزء الثاني من فيلم «وندر ومان» صدارة مبيعات الأفلام المنزلية في الولايات المتحدة لعام 2021، بمبيعات أقراص بلغت أكثر من 34 مليون دولار.

وبعد تأجيل إطلاقه لعدة مرات لظروف وباء «كوفيد-19»، وعرضه للجمهور في يوم عيد الكريسماس 2020 في صالات السينما ومنصة HBO Max للبث المدفوع، حقق الفيلم إجمالي إيرادات بلغ 46 مليون دولار محلياً و166 مليون دولار عالمياً.

لكن كان على الفيلم الذي بلغت ميزانية إنتاجه 200 مليون دولار تحقيق أفضل الإيرادات من مبيعات الأفلام المنزلية ليجني منتجوه مكاسب تحقق أرباحاً وتغطي التكاليف الإضافية لمقابلة عمليات التسويق.

وبحسب إحصاءات موقع «ذا نمبرز» تربع فيلم «وندر ومان 1984» على صدارة أعلى مبيعات الأفلام المنزلية في الولايات المتحدة لعام 2021 ببيع 1,427,182 وحدة من أقراص DVD و Blu-Ray، بإجمالي مبيعات بلغ 34,450,145 دولاراً.

وتفوق فيلم «المرأة الخارقة» على فيلم الرسوم المتحركة The Croods: A New Age الذي حل في المرتبة الثانية، وفيلم الخيال العلمي Godzilla vs. Kong الذي جاء في المرتبة الثالثة.

وشوهد فيلم «وندر ومان 1984» من قبل أكثر من نصف مشتركي منصة HBO Max في ليلة الكريسماس، وفق ما أفاد موقع «سكرين رانت»، وهو ما ساهم في زيادة مشتركي المنصة إلى 41 مليون مشترك.

وربما يشير ارتفاع أرقام مبيعات الفيلم في سوق أقراص الأفلام المنزلية إلى أن نظرة الجمهور تجاهه كانت أكثر إيجابية مما تناوله النقاد وعكسته النقاشات على مواقع الإنترنت.

وكانت انتقادات الفيلم تركزت حول جوانب مثل شخصيات أبطاله وأنها لا ترقى لمستوى أفلام الأبطال الخارقين، وكذلك مشكلات السيناريو وافتقاد الإثارة وقوة المؤثرات البصرية.

وتعمل شركة «وارنر بروس» على إنتاج جزء ثالث من الفيلم الذي خرجت نسخته الأولى في 2017، مع توقع عودة المخرج باتي جينكيز والنجمة غال غادوت.

وألمحت غادوت إلى أن تصوير الجزء الثالث من الفيلم قد يبدأ في العام المقبل، وتوقعت أن يتأخر إصداره حتى عام 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى