أحداث و تقارير

«بلال» يقترب من المنافسة على ستّ فئات مختلفة لـ «الأوسكار»

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

تمكّن فيلم الأنيمشن السينمائي السعودي- الإماراتي «بلال»، من نيل اعتراف أبرز محافل السينما العالمية، وذلك بعد تمكّنه رسمياً من دخول السباق نحو الترشّح للأوسكار، وهي المرحلة التي تسبق مباشرةً مرحلة «الترشّح الرسمي» لهذا المحفل السينمائي، الأرقى والأضخم والأكثر شهرة على مستوى العالم.

ويتنافس الفيلم في ستّ فئات مختلفة، على رأسها فئة «أفضل فيلم أنيمشن» هي بمثابة بوابات العبور ل «بلال» نحو الترشح، حيث من الممكن أن يتم اختياره للمنافسة في إحداها، أو في أكثر من فئة واحدة.

وقال أيمن جمال، منتج ومخرج «بلال»: «الفن السابع هو أحد أسرع الوسائل الإعلامية وصولاً لأكبر شريحة عالمية، بل لعلّه أكثرها قوةً من حيث قدرته على مخاطبة العقول والقلوب والرسوخ في الأذهان بطريقة مؤثرة وغير مباشرة..

فكيف إذا كانت الرسالة التي يحملها الفيلم رسالة سامية تصلح لكل زمان وتخاطب البشر في كل مكان».

وأضاف جمال: «إن دخول فيلم بلال رسمياً مضمار السباق للترشح على جوائز هذه المسابقة العالمية، ووقوفه إلى جانب إنتاجات بارزة لأكبر استوديوهات العالم، هو بحد ذاته إنجاز نفخر به سعودياً وإماراتياً وعربياً»

واعتبرت صحيفة «هوليوود ريبورتر»، أن فيلم «بلال» يحمل في جعبته قصة قوية تمّ تنفيذها بجدارة، وتتضمّن العديد من المواقف العاطفية المؤثرة.

وأضافت الصحيفة: «أبدع فريق العمل في تصميم الشخصيات وخاصة شخصية بلال».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى