بلاتوهات

بنك الإمارات دبي الوطني يواصل رعايته لجائزة الجمهور في «دبي السينمائي»

دبي ـ «سينماتوغراف»

أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» عن استمرار شراكته مع بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، لرعاية «جائزة الجمهور» خلال الدورة الـ 13 من المهرجان هذا العام. وتقدم الجائزة للفيلم الروائي الطويل الذي يحصل على أعلى نسبة تصويت من جمهور المهرجان.

ويمكن لجميع الأفلام الروائية التي يتم عرضها خلال فترة المهرجان التأهل للحصول على «جائزة الجمهور». وتمنح هذه الجائزة للفيلم الروائي الطويل الذي يحصل على أعلى نسبة تصويت من جمهور «مهرجان دبي السينمائي الدولي».

كما رعى بنك الإمارات دبي الوطني ورشة سينمائية مُتخصصة قدمها ويليام ستيفن شاو، ونُظمت خلال شهر نوفمبر الحالي. وتوجهت الورشة لصانعي الأفلام الطموحين وقدمت لهم الإرشادات اللازمة للإنطلاق في هذه الصناعة.

وبهذه المناسبة، قال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «يسعدنا أن ندعم جائزة الجمهور في «مهرجان دبي السينمائي الدولي» الذي يعدّ حدثاً بارزاً في التقويم الثقافي الإماراتي وذلك للعام الرابع على التوالي. نحن فخورون بتعاوننا مع هذه المنصة الرائعة التي تُشجع وترعى المواهب السينمائية في المنطقة».

وقال عبدالحميد جمعة، رئيس «مهرجان دبي السينمائي الدولي»: «يسعدنا استمرار دعم بنك الإمارات دبي الوطني مرة أخرى هذا العام لجائزة الجمهور. وتعزز مشاركتهم المستمرة من موقع مهرجان دبي السينمائي بشكل كبير، كما تسلط الضوء على تفانيهم في تشجيع الجمهور في دولة الإمارات العربية المتحدة للتمتع بأفضل الأعمال السينمائية العربية والهندية والعالمية».

وفاز فيلم «يا طير الطاير» بهذه الجائزة في العام الماضي، وهو فيلم يروي قصة واقع الحياة الفلسطينية وحياة الفنان محمد عساف الذي فاز بلقب برنامج محبوب العرب، والفيلم من إخراج هاني أبو أسعد. وفي دورات المهرجان السابقة، فاز فيلم التحريك «مجمّد» الحائز على جائزة الأوسكار، والفيلم الوثائقي المستقل «أنشودة العقل» من إخراج وإنتاج الإماراتية أمل العقروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى