المهرجانات الأجنبية

«بن كرامب» في مهرجان الفيلم الأسود الأمريكي : علينا أن نكافح من أجل انتصار الحب على الكراهية

«سينماتوغراف» ـ متابعات

استحوذ محامي الحقوق المدنية، بن كرامب، على انتباه الجمهور داخل قاعة مركز العالم الجديد في ميامي بيتش، خلال افتتاح فيلمه (Civil ـ مدني) مهرجان الفيلم الأسود الأمريكي 2022، حيث اعتلى المنصة لتقديم الوثائقي القادم من منصة نتفليكس عن حياته وعمله.

وروى كرامب “يسألني المشاهد باستمرار بعد رؤيته للفيلم، لماذا فعلت هذا؟”، أجبت: “لأن علينا دائمًا القتال في محكمتين عندما نكافح من أجل حياة وكرامة وإنسانية السود: محكمة القانون، ومحكمة الرأي العام.”

وتحدث أمام حشد من صانعي الأفلام وعشاق الأفلام وبعض الأصدقاء، وأعلن كرامب كيف أن الفيلم الوثائقي لن يكون ممكنًا بدون كينيا باريس، التي تعرف كيف تصور تجربة السود في الفيلم، كما شكر المخرجة الحائزة على جوائز، ناديا هالغرين، التي أخرجت الفيلم الوثائقي.

ظهر فيلم Civil لأول مرة في 19 يونيو على نتفليكس، وهو يتتبع أعمال كرامب حيث أدى قتل السود العزل مثل (بريونا تايلور و ترافون مارتن و جورج فلويد) إلى تدمير الأشخاص الملونين في جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم، ويعرض العمل لقطات من وراء الكواليس للمحامي الذي يعالج هذه القضايا، مما يسمح للجمهور بمشاهدة عامه لدفاعه المحموم أثناء سفره لتمثيل العائلات المنكوبة وتقديم المشورة لهم حول كيفية ضمان سرد قصة أحبائهم.

يعتقد كرامب أن رسالة الفيلم الوثائقي مهمة الآن أكثر من أي وقت مضى، وقال على هامش فعاليات مهرجان الفيلم الأسود الأمريكي، “علينا أن نكون متحضرين لبعضنا البعض. علينا أن نختار التسامح على استبدال العرق أو عقلية الغوغاء الوحشية “، “وعلينا أن نختار الإنسانية على التفوق الأبيض. والأهم من ذلك كله، علينا أن نكافح من أجل انتصار الحب على الكراهية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى