أحداث و تقاريرأهم العناوين

بوليود تنافس بـ5 أفلام في «القاهرة لسينما الطفل»

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تشارك الهند بخمسة أفلام في مهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الطفل لدورته الــ22 داخل المسابقة وخارجها.

الفيلم الأول«مسار بابو» من إخراج  سيما ديسيا، ويدور الفيلم عن الشاب «بابو» عندما يلتقي بالجني، ويعتقد أن كل مشاكله ستحل، لكن الجني كان له خطط أخرى له، وهي التي جعلت بابو يدرك أنه ليس هناك طريق مختصر للسعادة وبذلك استطاع أن يحدد نقاط قوته.

والفيلم الثاني «قوس قزح» من إخراج ناندينا روي وسيبوبروساد ميوخارجي، ويدور حول سيدة تدعي «ميتال» قلقة من تكرار رسوب ابنها «جوجول» ذو السنوات الخمس في اختيار القبول باحدى مدارس اللغات الراقية. تقرر «ميتال» الإلتحاق وزوجها بمدرسة خاصة تقوم بإعداد الأهالي لاجتياز مثل هذه الاختبارات. كانت لهم مدربة رائعة أرشدتهم الى كيفية التصرف أثناء المقابلة الشخصية، بل ودلتهم ايضا على كيفية مواجهة المصاعب وادراك قيمة الحياة نفسها.

الفيلم الثالث «جاتوثاكاتش 2» من إخراج فاجيا اس باهنشالي، وتدور أحداثه عن عودة «جاتوثكاتش» أمير الأدغال، وأصدقاؤه من مغامرتهم، التي اخذتهم من قمم الجبال إلى أعماق المحيطات، والتى التقوا خلالها بمخلوقات مثيرة وواجهوا العديد من التحديات بشجاعة ومرح.

الفيلم الرابع «موتو باتلو ملوك الكونج فو» من إخراج سوهاس كاداف،  ويحكي عن النمر تشانج بطل كونج فو وفنون القتال الذي لا يهزم، يتحدى موتو الذي يقبل التحدي والقتال من أجل فورفوري ناجار، لكنه يهزم ببشاعة لأنه لا يعلم الكونج فو وفنون القتال.

والفيلم الخامس والأخير «معاناة» من إخراج هيرين بورا وتدور أحداثه عن أب يحصل علي ترقية تضطره للانتقال إلى بلدة جديدة مع زوجته وطفليه «ريكا» و «سانجو» حيث يلتحقان يلتحقون بمدرسة جديدة هناك. تستطيع الابنة أن تتقلم ولكن يظل «سانجو» وحيدا ومنبوذا ولكن سرعان ما تتغير الأمور فينقذ «سانجو» أحد الأطفال اللذين كانوا يسيئون إليه وفيصبحوا بعدها أصدقاء بينما تسافر أخته «ريكا» إلي سنغافورة للعلاج من اللوكيميا ويموت الجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى