بلاتوهات

بيان تضامن من جمعية نقاد السينما المصريين مع مخرج «شيخ جاكسون»

القاهرة ـ  «سينماتوغراف»

أصدرت جمعية نقاد السينما المصريين، بياناً صحفياً حول استدعاء مخرج “شيخ جاكسون” للنيابة العامة، أعلنت فيه تضامنها مع صناع الفيلم ومع مخرجه عمرو سلامة.

وجاء في البيان: “تعلن جمعية نقاد السينما المصريين تضامنها مع الفيلم المصري “شيخ جاكسون” ومخرجه عمرو سلامة ضد الحملة التي يتعرض لها الفيلم من بعض طالبي الشهرة ومدعي الوصاية الأخلاقية المطالبين بمنع الفيلم من العرض، والتي وصلت لاستدعاء المخرج للإدلاء بأقواله أمام النيابة، بالرغم من كون البلاغ المقدم يتعلق بفيلم قد أجازته الجهات الرسمية وعُرض على جهاز الرقابة على المصنفات مرتين كأي فيلم آخر، مرة كنص مكتوب وأخرى كشريط بعد التصوير، وفي المرتين أجازته الرقابة دون حذف، ومنحته تصريحاً بالعرض العام وفقاً للقانون، ولا ينبغي أن يتعرض المبدع بعده لأي مسائلة أو استجواب”.

وأثنت الجمعية في بيانها علي هيئة الرقابة لإجازة الفيلم،: “وفي هذا تثمن جمعية نقاد السينما المصريين إجازة الرقابة للفيلم، رغم تحفظنا بشكل عام على مفهوم الرقابة ومطالبتنا الدائمة بمنح الحرية الكاملة للمبدعين والمفكرين، فحرية الاعتقاد والإبداع والتعبير حرية إنسانية بديهية تنص عليها كل القوانين والدساتير ومنها الدستور المصري”.

وطلبت الجمعية من المثقفين والمبدعين التكاتف والتدخل لإيقاف ما وصفته بـ “المهزلة”.

فيلم “شيخ جاكسون” بطولة أحمد الفيشاوي وأحمد مالك وماجد الكدواني ومحمود البزاوي، وغيرهم، ومن إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى