بلاتوهات

بيرثمارك سيناريو تُنظم ورشة بيع فيلمك ضمن «ملتقى القاهرة السينمائي»

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تُنظم ورشة بيرثمارك سيناريو ورشة بعنوان بيع فيلمك ضمن ملتقى القاهرة السينمائي الرابع (CFC). وتهدف الورشة لتنمية مهارات الكتّاب المشاركين بها في التسويق للمنتجين، حيث يتم اختيار هؤلاء الكتّاب وفقاً لمعايير يحددها القائمون على الورشة. كما تهدف لإتاحة الفرصة لدى الكتّاب للتواصل مع القائمين على صناعة السينما وعلى رأسهم المنتجين. وأعلنت بيع فيلمك عن فتح باب تقديم السيناريوهات من 28 سبتمبر- أيلول الحالي- وحتى 25 أكتوبر- تشرين أول المقبل.

بيع فيلمك هي ورشة مجانية يشارك فيها 12 مؤلفاً كحد أقصى سيتم اختيارهم عبر تفحص السيناريوهات الروائية الطويلة المتقدمة للورشة. تُعقد الورشة يومي الجمعة والسبت 18 و19 نوفمبر – تشرين الثاني المقبل ضمن ملتقى القاهرة السينمائي في دورته الرابعة على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (من 15 وحتى 24 نوفمبر)، وسوف يتلقى المشاركون محاضرات تفاعلية مع خبراء في صناعة السينما، وتتم عملية اختيار المشاركين عن طريق لجنة مشكّلة من إدارة ملتقى القاهرة السينمائي وبيرثمارك سيناريو.

بيرثمارك سيناريو هي ورشة جماعية تنعقد على مدار 6 أشهر بهدف تطوير معالجات لأفلام روائية طويلة إلى سيناريوهات مكتملة وقابلة للإنتاج. وذلك بالاستعانة بعدد من صناع المجال السينمائي من كتّاب ومخرجين ومنتجين وموزعين. وقد انطلقت ورشة بيرثمارك سيناريو في دورتها الأولى لهذا العام وهي الآن في مرحلتها النهائية، ويقود الورشة كل من الكاتب والسيناريست وائل حمدي والمنتجة الفنية دينا حرب. كما تقدم بيرثمارك سيناريو ورشة بيع فيلمك لتطوير مهارات الكتّاب التسويقية لدى المنتجين من خلال ملتقى القاهرة السينمائي الرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى