أحداث و تقارير

بيع سيارة شون كونري التي ظهرت في أفلام جيمس بوند بـ 2.4 مليون دولار

«سينماتوغراف» ـ متابعات

بيعت سيارة أستون مارتن المملوكة للممثل الاسكتلندي الراحل شون كونري، الذي لعب دور جيمس بوند وقاد السلالة المثيرة من السيارات المعروضة على الشاشة، في مزاد بمبلغ 2.425 مليون دولار أمريكي.

اشترى كونري سيارته Aston Martin DB5 عام 2018، قبل عامين من وفاته عن عمر يناهز 90 عامًا، وكان طلاء السيارة باللون الأسود عندما اشتراها، لكنه أعادها إلى اللون شادو جراي لتتناسب مع السيارات التي كان يقودها كعميل سري بريطاني 007.

خلال مسيرته المهنية، لعب الممثل الاسكتلندي دور بوند سبع، وقد خلفه عدة ممثلين، آخرهم دانيال كريغ.

وبالنسبة للكثيرين كان شون كونري هو جيمس بوند الحقيقي، الجذاب صاحب القلب البارد، الجاسوس الذي حمل الرقم 007 وكان التجسيد المثالي لشخصيات عمالقة الجاسوسية في مرحلة الحرب الباردة.

قام النجم شون كونري بأداء شخصية جيمس بوند بين عامي 1962 و1967 ثم في عام 1971 وأخيراً سنة 1983، وكان أول أفلامه عام 1962 هو “دكتور نو”، الذي حقق نجاحاً كبيراً في العالم كله.

وقدم كونري الدور في 6 أفلام أخرى هي “من روسيا مع حبي”، و”الإصبع الذهبي”، و”كرة الرعد”، و”أن تعيش مرتين فقط”، و”الماس يبقى إلى الأبد”، و”لا تقل أبداً ثانية“.

ووفقًا لـ مزاداتBroad Arrow ، فإن سيارة Aston Martin DB5 من كونري “تم إعدادها بدقة من قبل متخصصي العلامة التجارية المعروفين بمحركها الأصلي”. يوجد بالداخل مقاعد كونولي جلدية حمراء وقد تم تشطيبها باللون الرمادي بوند-ريسبت سنو شادو جراي، بشكل طبيعي.

وفي شهر مايو، أعلنت مزادات Broad Arrow أن بيع السيارة سيجري في 18 أغسطس وفي ذلك الوقت، قدر سعر البيع بـ 1.4 مليون دولار إلى 1.8 مليون دولار.

وقال جيسون كونري، ابن كونري: “اعتاد أبي الحديث عن امتلاك سيارة DB5 الخاصة به، ليس لسبب آخر سوى أنه أحب السيارة، وأعتقد بعد فوات الأوان أنها تمثل شيئًا فريدًا في حياته واستحوذت معه على لحظة من الزمن”. . “لقد أخبرني أن قيادة سيارات الأفلام، وكلها محملة بالأدوات، وخاصة المدافع الرشاشة في المقدمة، جعلت السيارة ثقيلة حقًا في المقدمة، وكان الدوران بسرعة بطيئة مهمة شاقة، لذا كانت القيادة بدون أدوات متعة”.

وتم التبرع بجزء من عائدات بيع السيارة إلى صندوق شون كونري الخيري، الذي دعم مجموعة متنوعة من المؤسسات الخيرية على مر السنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى