بلاتوهات

تامر السعيد يحصد ثالث جائزة لـ «آخر أيام المدينة» في بولندا

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»

حصد الفيلم الروائي المصري «آخر أيام المدينة» للمخرج تامر السعيد، الجائزة الكبرى لمهرجان «نيو هوريزون» السينمائي الدولي، في بولندا، وتعد الجائزة هي الثالثة للفيلم بعد حصوله على جائزة «كاليجاري» من مهرجان برلين السينمائي الدولي، وجائزة أفضل مخرج في مهرجان «بيونس ايريس» السينمائي الدولي.

وقال المخرج البلجيكي جوست ڤان دن بره، عضو لجنة تحكيم المهرجان، أن الجائزة الكبري للمهرجان تذهب إلى سيمفونية مؤثرة وشخصية عن حياة المدينة تأخذ المشاهد في رحلة تربط ماهو شخصي وحميم بالعالم الذي نحيا فيه الآن، فيلماً يأتي مباشرة من القلب.

ومن جانبه، شكر تامر السعيد، لجنة تحكيم المهرجان، قائلًا: «تسلم الجائزة من سينمائيين مثلكم هو شرف سيمنح قلبي دفئا إلى الأبد، صناعة الفيلم هو عمل جماعي وبدون فريق رائع وأناس رائعين يصبح الفيلم مستحيلاً، أود أن أشكر كل روح رائعة من فريق العمل والممثلين وعائلتي والأصدقاء وكل من دعم الفيلم على مدار عشر سنوات».

كما وجه مخرج «آخر أيام المدينة» التحية للمخرج الراحل محمد خان، قائلا «أتمنى أن تكون روح المخرج المصري العظيم محمد خان حولنا وأن يعرف كم تعلمت من أفلامه».

يذكر أن إدارة المهرجان أعلنت أن الفيلم سيتم توزيعه في الصالات التجارية ببولندا قرب نهاية العام في سابقة نادرة لإطلاق فيلم عربي في صالات السينما ببولندا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى