أحداث و تقارير

«تايتانيك» في دور العرض السينمائي بمناسبة مرور 25 عاماً على صدوره

لوس أنجلوس ـ «سينماتوغراف»

تشهد دور العرض السينمائى حول العالم يوم 10 فبراير 2023، عرض فيلم تايتانيك وذلك بمناسبة مرور 25 عاماً على صدوره، حيث يصادف العام المقبل الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لفيلم جيمس كاميرون، الذي تم طرحه في 19 ديسمبر 1997، وحقق نجاحًا كبيرًا، حيث بلغت إيراداته 2.202 مليار دولار في جميع أنحاء العالم في شباك التذاكر، وفاز بأحد عشر جائزة من جوائز الأوسكار الأربعة عشر التي ترشح لها، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج لجيمس كاميرون وأفضل تصوير سينمائي لراسل كاربنتر وأفضل نتيجة درامية أصلية لجيمس هورنر.

قام ببطولة الفيلم ليوناردو دي كابريو البالغ من العمر وقتها 23 عامًا وكيت وينسلت البالغة من العمر 22 عامًا. ومن خلاله حقق كلا النجمين نجاحًا باهرًا في الصناعة.

وزادت شهرة ملحمة كاميرون الرومانسية أيضًا بسبب طبيعة الحدث التاريخي نفسه، فقد تم وصف السفينة بأنها غير قابلة للغرق وذات أقصى درجات الأناقة والرفاهية، وقطع كاميرون وفريقه شوطًا إضافيًا لتصوير المأساة بطريقة أثرت في خيال وعواطف الجمهور.

تايتانيك يروي قصة قصة حب خالدة تلتقي بنهاية مأساوية، نوع الحكايات الموجودة في جميع أنحاء العالم من بوليوود إلى القصص الخيالية الأوروبية. تم صنعه وفقًا لتقليد الأعمال الدرامية الكاسحة لهوليوود القديمة مثل فيلمي ذهب مع الريح، ود زيفاجو، وانتشرت شائعات حول فيلم وثائقي سيصدر العام المقبل عن تايتانيك، لكن لم يتم تأكيدها.

وما عمق من جماليات الفيلم قصة الحب التى جمعت بين روز بنت الأثرياء وجاك الذى ينتمى لطبقة فقيرة على متن السفينة العملاقة فى رحلتها الأولى والأخيرة عام 1912.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى