أحداث و تقارير

تبدأ اليوم  حتى 4 يوليو.. «الدوحة للأفلام» تعلن عن مِنح خريف 2022

الدوحة ـ «سينماتوغراف» 

أعلنت مؤسسةُ الدوحة للأفلام عن فتح باب التقديم لدورة المنح التمويليّة خريف 2022 وذلك اعتبارًا من اليوم 25 يونيو، وحتى منتصف ليل الرابع من يوليو المُقبل، ويهدفُ برنامج المنح لمؤسسة الدوحة للأفلام إلى إيجاد مواهب وأصواتٍ سينمائيةٍ جديدة، واكتشاف قصصٍ يمكنها أن تلقى صدى عالميًا.

ترتكزُ منهجية المؤسسة على تسخير الدعم للمشاريع التي تسعى إلى استكشاف وسرد قصص مميّزة في قالب السينما.

 ويقدّمُ البرنامج دعمًا ماليًا وإبداعيًا للمُخرجين القطريين والدوليين الذين يعملون على مشاريعهم الأولى أو الثانية والمُخرجين ذوي الخبرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سواءً كانت أفلامًا قصيرة أو روائيّة، وذلك بالاستناد إلى معايير التأهل، كما يُتيحُ البرنامج فرص الدعم المالي للمسلسلات التلفزيونيّة ومسلسلات الويب التي يشرفُ عليها كتّاب سيناريو ومُخرجون ومنتجون من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالاستناد أيضًا إلى معايير التأهل.

 وتهدفُ منح تطوير الأعمال الروائية التلفزيونية والمسلسلات الوثائقية الإبداعية إلى مساعدة كتّاب السيناريو/‏‏‏‏‏‏المنتجين المستقلين في الوطن العربي، على تطوير محتوى تسلسليّ يمكن تسويقه في الأسواق العالمية للمنتج المرئي والمسموع، فيما تكفل منح مسلسلات الويب الروائية والسلاسل الوثائقية الإبداعية دعمًا للمخرجين/‏‏‏‏‏‏المنتجين المستقلين في الوطن العربي لتمويل إنتاج محتوى تسلسلي أصلي لمنصات الإنترنت.

وتسعى المؤسسةُ إلى تعزيز وتمكين المواهب القطرية المتميّزة التي يمكنها أن تسهم في تعزيز صناعة السينما في الدولة، من خلال تقديم الدعم اللوجستي والإبداعي، والمساهمات الماليّة للأعمال المقدّمة من قِبل صنّاع الأفلام من قطر. وتدعو المؤسسة جميع صنّاع الأفلام في قطر للتواصل معها على مدار العام لمناقشة المنح وإمكانات التمويل المُشترك والفرص التدريبية المتاحة ضمن أبرز المشاريع السينمائيّة التي يتم تصويرها في قطر ودورات التنمية الإبداعية والمبادرات الإرشادية وفرص العرض التي ستتيحها المؤسسة لأفلامهم.

وتقدمُ المؤسسة منح التطوير، والإنتاج وما بعد الإنتاج لمُخرجي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين يخوضون تجاربهم الأولى أو الثانية في مجال الأفلام الروائية الطويلة، كما تقدمُ المؤسسة منحًا لتمويل الأفلام القصيرة في مرحلة الإنتاج فقط. ويمكن للمُخرجين المُتميزين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن يقدموا طلب منحة لتمويل ما بعد الإنتاج للأفلام الطويلة. وتمويل مرحلة التطوير متوفر لكتاب السيناريوهات/‏‏‏‏‏‏المنتجين المستقلين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتطوير مسلسلاتٍ تلفزيونيةٍ روائية أو سلاسل وثائقية إبداعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى