زووم ان

تبدأ من 29 أغسطس.. ورشةً لأساسيات البودكاست في «الدوحة للأفلام»

الدوحة ـ «سينماتوغراف»

تنظِّمُ مؤسَّسةُ الدوحةِ للأفلام ورشةً لأساسيات البودكاست بدءًا من يوم 29 أغسطس المُقبل، وتستمرُّ على مدار أسبوعٍ كامل. ويُعدُّ هذا البرنامجُ ثمرةَ الشراكةِ مع مشروعِ صانعِ الأفلامِ المستقل، أقدم وأكبر مؤسَّسة غير ربحيَّة في الولايات المتحدة والتي تُعنى بالرواية بمختلف صورِها وألوانِها.

ويقدِّم هذا البرنامج للمشاركين ما يلزمُهم من معرفةٍ ومصادرَ ودعمٍ لتطويرِ مشروعِهم بالتركيز على الجانب الإبداعي وما يتعلَّقُ به من تطوير قصصهم وأفكارهم، إلى جانب ورشات مونتاج الصوت، وأيضًا الجانب الاستراتيجي المُتمثل في نقاشِ مستجدات هذا العالم وكيفية تقديم مقترحٍ للمشروع الإبداعي وتسويقه وإطلاقه في عالم الصوتيَّات المعاصر.

وخلال الورشة سيتعلَّم المُشاركون أساسيات السرد الروائي المسموع وفنَّ صناعة وإنتاج البودكاست المتميِّز. وسيخرج المشاركون من البرنامج مُتسلِّحينَ بفهمٍ أعمقَ لمجالِ البودكاست وأفضل مُمارساتِه العالميَّة وأهم الأسماء فيه.

كما سيحصلُون أيضًا على ما يلزمُهم من توجيهٍ في أمورٍ مختلفةٍ كأهمِ الأدوات، وأشكال التمويل، وتنمية القاعدة الجماهيريَّة، والتوزيع، إضافةً إلى معرفةِ طرق قياسِ النجاح.

ومن المزمعِ أن تستمرَّ الورشةُ على مدارِ أسبوعٍ حيث تنتهي يوم 27 أكتوبر، من خلال عدة جلسات يوميَّة تمتدُّ لـ 4 ساعات بدءًا من الساعة الثالثة عصرًا وحتى السابعة مساءً، وتستهدفُ المبتدئين ومتوسِّطي المُستوى، وسيتمُّ اختيار من 6 إلى 8 مشاريع للمشاركة في تلك الورشة مع وجود مشاركَين اثنَين من كل مشروع كحدٍّ أقصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى