أحداث و تقارير

ترحيب كبير بالفيلم الكوري «الخادمة» في صالات السينما الأمريكية

 

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

تلقى الفيلم الجديد للمخرج الكوري “بارك تشان أوك” بعنوان “الخادمة” ترحيبا حارا من رواد السينما في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال تقرير صادر عن شركة “سي جيه أمريكا للترفيه” أمس الثلاثاء، إن الفيلم حقق 92 ألفا و129 دولارا في مبيعات التذاكر خلال ثلاثة أيام منذ إطلاقه في خمسٍ من دور السينما في لوس انجلوس ونيويورك.

وأوضح التقرير أنه على الرغم من أن وقت عرض الفيلم يصل إلى 145 دقيقة، إلا أن تذاكر الفيلم نفدت بالكامل خلال أول يومين من بدء عرضه. وأضاف أن كل سينما حققت في المتوسط 18 ألفا و426 دولارا من مبيعات التذاكر للفيلم الكوري الجنوبي، وهو ما يضعه في المركز الثالث من بين جميع الأفلام التي يتم عرضها حاليا في الولايات المتحدة، بعد كل من “مون لايت” من إخراج “باري جينكينز، و “ترامب لاند” لـ”مايكل مور”.

وأشار التقرير إلى أنه بدءا من بعد غد الجمعة، سيتم عرض فيلم “الخادمة” في حوالي 100 من دور السينما في 25 مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك سياتل وشيكاغو ونيوجيرسي.

وتدور أحداث فيلم “الخادمة” الذي عرض للمرة الأولى في الدورة الماضية لمهرجان كان السينمائي، خلال حقبة الاحتلال الياباني لكوريا في ثلاثينيات القرن الماضي، إذ تلتحق الفتاة سوكي للعمل لدى سيدة يابانية ثرية تدعى هودايكو، التي تحيا حياة منعزلة مع عمها المستبد. وتعمل الخادمة سوكي سرًا على إقناع سيدتها، بالتعاون مع أحد المحتالين، بالارتباط العاطفي بأحد الرجال، بهدف السطو على ثروتها، وإيداعها في مصحة للأمراض العقلية.

والعمل من ﺇﺧﺮاﺝ بارك شان ووك، اقتباسًا عن رواية الكاتبة سارة ووترز، واستند الحوار على اللغتَين اليابانية والكورية. ويشارك في بطولة الفيلم، كل من مين هي كيم، جين وونغ جو، ها جونغ وو.

يُذكر إن السينما الكورية الجنوبية شهدت نقلة نوعية، ونهضة شاملة، منذ ثمانينيات القرن الماضي، نبذت الأساليب القديمة، ونجحت في الوصول إلى العالمية عبر سلسلة من أفلام وُصِفت بأنها تُحف فنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى