أحداث و تقاريرأهم العناوينسينما مغربية

تصوير أفلام من أمريكا وفرنسا وبريطانيا والهند في المغرب

مراكش ـ «سينماتوغراف»

أصبح المغرب وجهة لتصوير الأفلام الأجنبية، فبعد فيلم «مهمة مستحيلة 5»، الذي جرى تصويره بين مدينتي مراكش والبيضاء، ويعرض حاليا بالقاعات العالمية، جاء الدور على السينما الهندية، التي اختارت تصوير فيلم جديد من بطولة النجمين كاترينا كيف ورانبير كابور.

وذكر موقع «إي بي تايمز» أن النجمين كاترينا كيف ورانبير كابور، من المنتظر أن يزورا المغرب وكينيا قريبا، لتصوير فيلمهما الجديد «Jagga Jasoos»، للمخرج الهندي المعروف أنوراغ باسو.

Bollywood actors Katrina and Ranbir present creations from Indian designer Rohit in New Delhi

وأضاف المصدر ذاته أن فريق الفيلم انتهى، أخيرا، من التصوير في التايلاند وجنوب إفريقيا، وسيتنقل الفريق ذاته إلى المغرب وكينيا لإتمام تصوير الفيلم الذي جرى تصويره في مناطق اسثنائية، وسيختم الفريق جولته في المغرب لاختيار مناطق لتصوير بقية الفيلم، الذي سيطرح بقاعات السينما في 3 يونيو 2016.

ويستقبل المغرب، منذ حلول صيف 2015، كبريات شركات الإنتاج العالمية، لتصوير أجزاء مهمة من مشاهد أفلامها.

وفي هذا السياق، استكمل سام مانديز، تصوير جزء من مشاهد فيلمه «جميس بوند24»، بكل من مدينتي طنجة وأرفود، وتعد هذه آخر محطة لاستكمال عملية تصوير الفيلم الذي أنجز منه جزء كبير في دول أوروبية وأمريكية، من بينها إيطاليا وإنجلترا والنمسا والمكسيك.

وسيكون هذا العمل السينمائي الضخم جاهزا للعرض في المملكة المتحدة في 23 أكتوبر المقبل، قبل أسبوعين من عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية، وقدرت ميزانية الفيلم حوالي 24 مليون دولار.

ويؤدي بطولته الممثل العالمي دانييل كريغ، ومونيكا بيلوتشي نجمة الإغراء الإيطالية، والممثلة الفرنسية الشابة ليا سيدو،

ومن جانبها، اختارت شركة «لوناك هيفي» البريطانية مدينة فاس، ومدنا مغربية أخرى، لتصوير فيلم سينمائي طويل بعنوان  «لوس ألموس»، وحل بالمدينة ذاتها وفد مكون من المخرج البريطاني إدوارد غاريت، ومدير التصوير كريك فاريرز، ومساعدين لهما، إضافة إلى ممثلين عن شركة إنتاج مغربية.

وقام الوفد بزيارة بعض مواقع تصوير مشاهد من الفيلم بفاس، منها دروب المدينة العتيقة والبرج الشمالي ونظيره الجنوبي، وعدة مآثر تاريخية وعمرانية ودينية.

ويتحدث الفيلم عن حياة أهل مدينة تحمل اسم «los alamos»، وتقع بالمكسيك الجديدة بالولايات المتحدة الأمريكية على بعد نحو 40 كيلومترا من سانت تيفي. وفضلاً عن مدينة فاس ينتظر أن يتم تصوير مشاهد من الفيلم بمدن مغربية أخرى.

فيلم عن الحرب العالمية

وعلى صعيد آخر، تستعد الممثلة الفرنسية ماريون كوتيار، للتمثيل إلى جانب براد بيت في فيلم جديد، تدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية.

ويحكي الفيلم قصة مجرمين يقعان في الغرام، خلال مهمة في مدينة الدار البيضاء، الهدف منها اغتيال السفير الألماني، غير أن العاشق أو الزوج الذي سيجسد شخصيته براد بيت، يكتشف أن زوجته جاسوسة مزدوجة لحساب النازيين ويتعين عليه قتلها، حسب ما أفاد به موقع «هوليود روبورتر».

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى