أوسكار

تعديلات حفل الأوسكار الأخيرة تُثير غضب المرشحين والنقابات السينمائية

«سينماتوغراف» ـ متابعات

أثار قرار أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بعدم تقديم ثماني جوائز من الأوسكار على الهواء لجعل البث واضحًا وانسيابيًا، حالة من الغضب بين المرشحين في الثماني فئات.

والفئات التي لن تبث على الهواء هي المونتاج، والمكياج وتصفيف الشعر، والأفلام الوثائقية القصيرة، وتحرير الفيلم، الإنتاج، والرسوم المتحركة القصيرة، والحركة الحية القصيرة والصوتية، وسيتم منحها قبل بدء العرض القادم في 27 مارس.

قبل الإعلان عن القرار، تم إجراء مكالمة Zoom لإظهار الاحترام للمرشحين، حضر المكالمة شون فيني نائب الرئيس التنفيذي للعضوية والجوائز؛ كريستين سيمونز، كبير مسئولي العمليات، وجينيفر تود، والمدير التنفيذي للأكاديمية دون هدسون، الذي انضم إلى المكالمة بعد أن بدأت.

وبحسب ما ورد في صحيفة  “فارايتي” على لسان أحد المصادر، فإن العديد من الأفراد في المكالمة حاولوا تقديم طرق بديلة لتبسيط العرض ولكن لم يتم النظر في اقتراحاتهم تم إبلاغهم بأن القرار نهائي.

وأكد المصدر بحسب تصريحاته لـ  “فارايتي” عن المصدر التي قال فيها: “بعادنا بهذه الطريقة ، هذا أمر غير محترم، إنه يبعث برسالة قوية حول إعطاء الأولوية للفروع وصناع أفلام معينين داخل الأكاديمية”.

وقال أحد المنتجين البارزين الذي طلب عدم الكشف عن هويته: “أعتقد أنه ستكون هناك طرق أخرى حيث يمكن للأكاديمية أن تقدم هذه الجوائز مباشرة وتسريع وتيرة العرض بشكل عام، هذا الخيار المحدد يشعر بأنه يفتقر قليلاً إلى الإبداع”.

وفي الوقت نفسه، كان محررو السينما الأمريكية هم النقابة الوحيدة التي شجبت القرار علنًا كما قالوا في بيان “نشعر بخيبة أمل شديدة من قرار الأكاديمية بتغيير طريقة عرض فئات معينة، في بث حفل توزيع جوائز الأوسكار، إنه يرسل رسالة مفادها أن بعض التخصصات الإبداعية أكثر أهمية من غيرها، لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة وكل من يصنعون أفلامًا يعرفون ذلك”.

وجاء في البيان كذلك، “بصفتنا مجموعة من الفنانين المكرسين كليًا لتطوير فن ومكانة تحرير الأفلام، فإننا نؤمن بشدة أن جميع التخصصات الإبداعية الأخرى التي تشكل جزءًا من الفن التعاوني لصناعة الأفلام يجب أن تعامل على قدم المساواة، قد تبدو المساهمات في هذا التعاون أحيانًا غير مرئية ولكن لا يمكن إنكارها”.

أنهت النقابة بيانها بملاحظة تبعث على الأمل: “نأمل أن يتم تكريم المحررين والفنانين الآخرين المتأثرين بهذا التغيير والاحتفاء بهم بالعاطفة والكرامة والشمول الذي يستحقونه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى