أحداث و تقارير

تعرف على | تفاصيل عدم خروج فيلم «أهل الكهف» إلى النور حتى الآن

«سينماتوغراف» ـ منى حسين

حالة من التساؤلات المحيرة تفجرت أخيراً، بسبب فيلم “أهل الكهف”، الذي لم يرَ النور حتى الآن، رغم اهتمام الجمهور به كونه يجمع العديد من النجوم، في ظل رهان الجهة المنتجة للعمل على المنافسة بقوة.

 وكشف مصدر من داخل الشركة المنتجة للفيلم، أن السبب وراء تعطل ظهور الفيلم للنور حتى الآن، انشغال نجومه بتصوير أعمال فنية في دراما رمضان الماضي، كان أحد الأسباب التي أدت إلى صعوبة جمعهم في لوكيشن تصوير لعدة أيام متواصلة.

 وأضاف أن الفيلم بتكلفة إنتاجية ضخمة، ما جعل الشركة تقوم بتصويره وفق ما هو متاح من ميزانية، ثم لجأت إلى إيقاف التصوير لتجهيز باقي الميزانية ثم استئنافه، مضيفاً أنه تم الانتهاء من تصوير 70 في المئة من مشاهد الفيلم.

 وأوضح أنه سيتم استئناف التصوير في الأيام المقبلة، بينما يتم التحضير لإنتاج أغنية للترويج للفيلم، على أن يجري طرحه صيف العام 2023، حيث ترغب جهة الإنتاج في طرحه خارج موسمي عيد الفطر أو عيد الأضحى، كي تتم مشاهدته بشكل يليق به.

 وكانت الشركة المنتجة قد أزاحت الستار عن البوستر الرسمي للفيلم قبل عدة أشهر، حيث ضم جميع أبطال العمل: خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، مصطفى فهمي، ريم مصطفى، صبري فواز، أحمد عيد ومحمد ممدوح.

وتم تصوير مشاهد خارجية للفيلم في 4 دول أوروبية مختلفة، ثم توقف تصويره لأكثر من مرة، بينما تدور قصته عن العام 250 ميلادياً، حول صراع الإنسان مع الزمن، الذي يتمثل في 3 من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من 3 قرون، ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن، الذي عاشوا فيه. 

ويذكر أن “أهل الكهف”، من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى