زووم ان

تعرف على: قائمة أفلام هوليوود وبوليوود التي تم تصويرها في دبي

دبي ـ «سينماتوغراف»

يرى صناع الأفلام وكبار المخرجين دبي وجهة استثنائية لتصوير أفلامهم التي يشترك بها أفضل وأشهر الفنانين والممثلين العالميين من بوليوود وهوليوود، فقد اختيرت دبي لتصوير أكثر من 50 فيلماً، مما ساعد على تعزيز مكانة هذه الإمارة محلياً وعالمياً لمزجها بين كثبان الصحراء الذهبية وناطحات السحاب الشاهقة، ولذلك جمعت لكم «سينماتوغراف» قائمة أشهر الأفلام التي تم تصويرها في دبي .

 أفلام هوليوود التي تم تصويرها في دبي

المهمة المستحيلة “بروتوكول الشبح 2011

عندما نتحدث عن قائمة الأفلام التي تم تصويرها في دبي يتبادر إلى أذهاننا فيلم المهمة المستحيلة الجزء الرابع للممثل المشهور توم كروز، الذي حاز على نسب مشاهدة عالية جداً.

انطلقت الرحلة بهدوء من أعلى ناطحة سحاب في العالم “برج خليفة” المكونة من 163 طابقاً، والتي تقع في قلب دبي وسط المدينة، وهي عبارة عن مشروع ضخم طوّرته شركة إعمار العقارية. قام خلاله الممثل المذكور بعمل حيلة من ارتفاع حوالي 1700 قدم. كما ويحتوي الفيلم على بعض اللقطات من نخلة جميرا الشهيرة وفندق أرماني وزعبيل سراي.

فاست آند فيوريوس 7 “2015

تم تصوير فيلم فيوريوس 7 الذي انضم إلى قائمة الأفلام التي تم تصويرها في دبي في أبوظبي، عكس الفيلم الهندسة المعمارية الشهيرة في الإمارات العربية المتحدة. ولكن أوقف تصويره بسبب الموت المأساوي للاعب المصارعة الأصلي بول ووكر، لكن الفيلم نجح في إعطاء بعض أكثر الأحداث شهرة على الإطلاق.

القفزة المستحيلة (فين ديزل) التي تمت بين أبراج الاتحاد مع بول ووكر من أجل مشهد عمل ملحمي، وتم تصوير مشاهد غنيّة بالأدرينالين باستخدام السيارات الرياضية من أعلى فندق قصر الإمارات وصحراء ليوا وجزيرة ياس.

ستار تريك 2016

جذبت إمارة دبي المنتج جيفري تشيرنوف الذي وجد المستقبل في دبي، وذلك نظراً للتطوّر الحاصل والذي تشهده إمارة دبي من ناحية الهندسة المعمارية بشكل خاص، تم تصوير معظم فيلم ستار تريك كواحداً من الأفلام التي تم تصويرها في دبي في مناطق مثل مضمار سباق الميدان، وأبراج بحيرات جميرا، ودبي وسط المدينة وبرج العرب، كما تقدر التكلفة الإجمالية للمشاهد التي تم تصويرها في دبي بما يصل إلى 32 مليون دولار.

سيريانا 2005

حقق هذا الفيلم إيرادات كبيرة مع نخبة من أفضل الممثلين الذين شاركوا فيه منهم “مات ديمون وجورج كلوني” والفيلم جيوسياسي مرتكز على سياسات البترول وتأثيراته على مختلف جوانب الحياة والأشخاص. على الرغم من أن هذا الفيلم الفائز بجائزة أوسكار صوّر بأكثر من 15 موقعاً مختلفاً إلا أن الصور الموجودة في إيران تم تصويرها في دبي لتجسد المشاهد المليئة بالأحداث والتضاريس الجافة والصحراء الذهبية للمدينة.

وول ستريت: المال لا ينام أبداً

قال وارن بوفيت ذات مرة، “وول ستريت هو المكان الوحيد الذي يركبه الناس في سيارة رولز رويس للذهاب في جولة، حيث تصادف وول ستريت حقيقة أن “الجشع هو اسم اللعبة”. عندما يكون هناك ذكر للوول ستريت هناك ذكر للرفاهية، وعندما يكون هناك ذكر للرفاهية فكيف ننسى دبي؟ تشرفت المدينة بأن تكون الخلفية المختارة لتصوير المشاهد الفاخرة للفيلم.

أفلام أخرى تم تصويرها في دبي:

  • حفلة الزفاف 2
  • كونغ فو يوغا
  • مدينة الرمال

أفلام بوليوود تم تصويرها في دبي

هناك الكثير من أفلام بوليوود التي تستفيد من المناظر الطبيعية الرائعة في دبي كخلفية لها. وتشمل القائمة العديد من الإنتاجات التي حققت أرباح عالية وكانت نسبة مشاهداتها ضخمة، والتي شارك بها ألمع أسماء تلك البلاد مثل سلمان خان وشاروخان.

رأس السنة الميلادية 2014

فيلم رأس السنة الميلادية عام 2014، واحداً من الأفلام التي تم تصويرها في دبي . يدور الفيلم حول مجموعة غريبة من الأشخاص الذين يجتمعون لمساعدة بطل القصة (شاروخان) للانتقام من قاتل والده. يتميز معظم الفيلم بخلفية دبي حيث تنتقل المجموعة إلى المدينة للمشاركة في مسابقة رقص، كما صورت معظم مشاهد إطلاق النار في فندق أتلانتس  ودبي مول. لا تزال دبي واحدة من أفضل الأماكن في العالم للسياحة وأضيف لها سمة أخرى أنها أصبحت أيضاً منطقة هامة لاحتفالات رأس السنة الميلادية.

ويلكوم 2007 / ويلكوم 2015

صوّر هذا الفيلم بجزئيه في دبي، ومن خلاله تم تجسيد الحياة الفاخرة والحفلات الفخمة والتي أقيمت على خور دبي. يحكي هذا الفيلم الذي شارك فيه نخبة من الممثلين الهنود أمثال أنيل كابور ونانا بيتكار قصة أخوين من العالم السفلي يحاولان إتمام زواج شقيقتهما بشخصية شريف زادا.

استضاف فندق غراند حياة دبي المشهد الذي صوّر فيه الحفلة المقامة من قبل شخصية نانا بيتكار. وهناك أيضاً مشهد القتال الذي حصل في الجزء الثاني المصور في الصحراء الذهبية، في منطقة جميلة بالقرب من مدينة العين وهي عبارة عن مزيج رائع من الكثبان الرملية والواحات الطبيعية.

الشريك 2007

فيلم الشريك الذي تم تصويره عام 2007، أحد أهم الأفلام التي تم تصويرها في دبي، شارك في هذا الفيلم الهزلي الرومانسي الذي ملأ عيون الجمهور بدموع من الضحك، مجموعة من النجوم الأكثر شعبية في بوليوود، ومنهم كاترينا كايف التي تلعب دور سيدة أعمال ثرية، وتم الاستعانة بمعالم دبي في تصوير بعض مشاهد الأغاني، وصورت مكاتب الشركات التي تظهر في الفيلم ضمن أبراج فخمة داخل دبي.\

دابانج 2010

يعتبر هذا الفيلم بداية درب سلمان خان. وهناك أغنية مشهورة في الفيلم المسمى “كوري كيا ري جيّا” صورت في مواقع متعددة في دبي، وعكست صورة دبي وجمالها الحقيقي.

هناك جزء من الأغنية التي تم تصويرها في الصحراء، حيث نرى الزوجين يستمتعان بالكثبان الرملية، مع صورة للزوج يقف في الصحراء ويأخذ صورة سيلفي مع صقر يقف على يده الذي يجسد الشخصية العربية بكافة تفاصيلها. كما صور الفيلم بعض المشاهد في محطة مترو خالد بن الوليد في دبي وفندق قصر الإمارات في أبوظبي.

أفلام أخرى تم تصويرها في دبي:

  • رايس
  • ديلوالي
  • في يوم من الأيام في مومباي دوبارا
  • سركار 3
  • هماري ادوري كهاني

إمارة دبي هي تعريف الرفاهية والترفيه. قد لا يكون في دبي جبال أو شلالات طبيعية مغطاة بالثلوج، لكنها بالتأكيد ببنيتها التحتية المستقبلية والصحاري الذهبية والتطورات الكبرى أصبحت ملجأً لكبار المنتجين والمخرجين العالمين.

وبهذا نكون قد تعرفنا على قائمة الأفلام التي تم تصويرها في دبي ، لتكون دبي ليست فقط وجهة سياحية تتعدد فيها مناطق الجذب السياحي فقط، بل هي الوجهة المثلى التي يرغب فيها منتجي ومخرجي الأفلام العالمية التي تحاكي المستقبل والتطوّر. وعلى اعتبار أن دبي دائماً السباقة في شتى المجالات، فهي تحرص على عرض آخر وأحدث الإصدارات السينمائية في دور السينما المتعددة والمتنوعة في مولاتها ونواحيها المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى