بلاتوهات

تعرف على: كاتب ومخرج وموعد تصوير النسخة العربية من الفيلم الفرنسي «المنبوذون»   

دبي ـ «سينماتوغراف»

تمضي شركة الإنتاج السينمائي “فرونت رو”، ومقرها دبي، قدماً في خططها لطرح نسخة عربية من فيلم (المنبوذون ـ Intouchables) الفرنسي الذي حقق نجاحاً واسعاً عند طرحه عام 2011، إذ أعلنت عن هوية كاتب السيناريو والمخرج، وكشفت عن تطلعها لبدء التصوير في مصر، في مايو المقبل.

كلفت “فرونت رو” المصري عمرو الدالي لكتابة سيناريو الفيلم، وهو معروف بتأليفه مسلسل “دوران شبرا” (2011)، “وضد الكسر” الذي عرض في رمضان الماضي، وسيتولى الإخراج اللبناني جاد عوّاد، في تجربته السينمائية الأولى، بعدما صنع اسماً لنفسه في عالم الإعلانات.

الفيلم الفرنسي حقق أكثر من 426 مليون دولار أميركي عالمياً في شباك التذاكر حين طُرح، ويدور حول رجل أرستقراطي (فرانسوا كلوزيه)، أصيب بشلل رباعي نتيجة حادثة قفز بالمظلات، وعلاقته بشاب يصبح مساعده (عمر سي)، قبل أن يغير كل منهما حياة الآخر، رغم الفوارق بينهما. هذا النجاح دفع إلى إصدار نسخة أميركية منه عام 2019، عنوانها “ذي أبسايد” The Upside، من بطولة براين كرانستون وكيفن هارت ونيكول كيدمان.

أما أحداث النسخة العربية فستدور في مصر، وستركز على ثري مصاب بشلل نصفي وعلاقته بالمشرف عليه، بعد أن يشكل الاثنان رابطاً قوياً رغم الفجوة الاجتماعية والثقافية الواسعة بينهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى