بلاتوهات

تعرف على: منحة برنامج آفاق للأفلام الوثائقية لعام 2018

بيروت ـ «سينماتوغراف»

أطلق برنامج آفاق للأفلام الوثائقية دعوته العامّة لتقديم الطلبات للعام 2018 التي تشهد تعديلين أساسيين على شروط المنحة: إضافة منحة تطوير السيناريو وفتح باب تقديم الطلبات باللغة العربية. بناءً على هذه التعديلات، سوف تدعم آفاق مشاريع الأفلام الوثائقية من خلال برنامج آفاق للأفلام الوثائقية حصراً.

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، قدّم برنامج آفاق للأفلام الوثائقية منحاً لمشاريع الأفلام في مرحلة الإنتاج ومراحل الإنتاج النهائية فقط وكانت الطلبات متوفّرة باللغة الإنجليزية حصراً. وفي إطار المراجعة التي قامت بها آفاق للعقد الماضي وإعادة تقييم برامج المنح التي تقدّمها، بات برنامج آفاق للأفلام الوثائقية يدعم مشاريع الأفلام الوثائقية في جميع المراحل من التطوير الى الإنتاج ومراحل الإنتاج النهائية فاسحاً المجال أمام عدد أكبر من صنّاع الأفلام الوثائقية في المنطقة. من ناحية أخرى، يسمح توفّر الطلبات باللّغة العربية إضافة إلى الإنكليزية بتوسيع رقعة المستفيدين المحتملين.

يستقبل البرنامج مشاريع الأفلام الوثائقية القصيرة والمتوسّطة والطويلة في مراحل التطوير (الحدّ الأقصى للمنحة 10 آلاف دولاراً أميركياً) والإنتاج والإنتاج النهائي (الحدّ الأقصى للمنحة 50 ألف دولاراً أميركياً).

ومع إتساع مجال الدعم الذي يقدّمه البرنامج ليشمل جميع أنواع ومراحل المشاريع الوثائقية من المنطقة العربية، لن تستقبل منحة آفاق للسينما (مهلة تقديم الطلبات بين 1 أيار/مايو و1آب/أغسطس) من اللآن وصاعداً مشاريع الأفلام الوثائقية وستكون مفتوحة فقط للأفلام الروائية بما فيها التحريك والتجريب… في جميع المراحل وبغضّ النظر عن مدّة الفيلم.

للمزيد من التفاصيل، يمكن زيارة الرابط التالي:

http://arabculturefund.org/bulletin/articlearabic.php?genre=1&id=938#.Wroo3i5uaUm

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى