المهرجانات الأجنبية

تكريم المخرج الأمريكي والتر هيل في «فينيسيا السينمائي الـ79»

«سينماتوغراف» ـ متابعات

أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي تكريم المخرج الأمريكي الشهير والتر هيل، بجائزة كارتييه جلوري لصانعي الأفلام المميزين، خلال فعاليات النسخة الـ79 والتي تقام خلال الفترة من 31 أغسطس إلى 10 سبتمبر المقبل.

وسيعرض هيل فيلمه الجديد للمرة الأولى “خارج المنافسة”، ويحمل عنوان “Dead for a Dollar”  وهو من بطولة كريستوف فالتز وويليم دافو وراشيل بروسناهان وبنجامين برات.

 ويلعب فالتز، الحائز على جائزة الأوسكار مرتين، في الفيلم الجديد دور صائد الجوائز ماكس بورلوند، الذي يتواجد في عمق المكسيك حيث يواجه مقامرًا محترفًا ومحظورًا على القانون جو كريبينز (دافو). كان ماكس قد أرسل جو إلى السجن منذ سنوات، ولم ينس المقامر ذلك أبدًا، وهو يحمل ضغينة عميقة تقترب من الكراهية الشريرة.

ماكس في مهمة لتتبع راشيل كيد (بروسناهان)؛ هي زوجة رجل أعمال ثري. ولكن عندما يكتشف ماكس أن “راشيل” قد هربت من زواج مسيء ، فإن صائد الجوائز في مأزق. عليه أن يختار بين إنهاء وظيفته أو التنحي بينما يقترب منها الخارجون عن القانون القاسيون.

بالإضافة إلى عمله كمخرج، شارك والتر هيل في إنتاج فيلم الرعب والخيال العلمي Alien لريدلي سكوت، وعمل كمنتج في تكميلات السلسلة الثلاثة، ويُعرف على نطاق واسع بأنه أحد صانعي أفلام الحركة الأول في الثمانينيات، مع أرصدة إخراج أخرى بما في ذلك (الراحة الجنوبية، والتحامل الشديد، وجوني الوسيم)، وحقق نجاحًا كبيرًا في حياته المهنية مع فيلم الحركة الغربية في عصر الحظر، (آخر الرجال الصامدين)، بطولة بروس ويليس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى