تكريمات

تكريم روبن رايت وكريستين فاشون في «كارلوفي فاري السينمائي»

كارلوفي فاري ـ «سينماتوغراف»

سيتم تكريم الممثلة الأمريكية روبن رايت بجائزة الرئيس في الحفل الختامي السابع والخمسين لمهرجان كارلوفي فاري السينمائي. وسيتم عرض فيلمها “The Princess Bride”.

حصلت رايت على ثلاثة ترشيحات لجائزة غولدن غلوب وفوز في عام 2014، كما حصلت على خمسة ترشيحات لجوائز نقابة ممثلي الشاشة للعرض، وحصلت على خمسة ترشيحات متتالية لجائزة إيمي.

أخرجت رايت مؤخرًا أول فيلم طويل لها بعنوان “الأرض”، والذي عُرض لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي. بعد وقت قصير من صدوره، أخرجت عدة حلقات من المسلسل الدرامي “Ozark” و “Tell Me Lies”.

كما سيقوم كارلوفي فاري بتحية واحدة من أهم منتجي الأفلام المستقلة، كريستين فاشون، من خلال عرض فيلم “You Sing Loud، I Sing Louder” وأحد أحدث إنتاجاتها الدراما الرومانسية “Past Lives “للمخرج سيلين سونغ.

ساعدت فاشون في صناعة عشرات الأفلام الحائزة على جوائز. أمضت سنوات عديدة في العمل مع مواهب بارزة في مجال السينما المستقلة، مثل تود هاينز وتود سولوندز وبول شريدر، كما أنتجت جهود إخراج ممثلين مثل هيلين هانت وإيثان هوك.

في عام 1996، قامت هي وباميلا كوفلر بتأسيس شركة Killer Films، والتي تعد اليوم واحدة من أهم الشركات في مجال السينما المستقلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى