بلاتوهات

تكريم علي أبوشادي في الدورة العشرين لـ «الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة»

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

يكرم مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة  خلال دورته العشرين ( 4 إلي11 ابريل 2018) الناقد الكبير علي أبوشادي الذي تولي رئاسة المهرجان منذ بداياته ولعدة دورات ناجحة، كما يكرم المهرجان شخصية سينمائية عربية وأخري أجنبية سيعلن عنها خلال أيام.

وقام وزير الثقافة المصري حلمي النمنم  بالتجديد للناقد عصام زكريا لرئاسة الدورة الثانية علي التوالي وتم اختيار الناقد أندرو محسن مديراً فنياً له والناقد أسامة عبد الفتاح مستشاراً إعلامياً.

وكان د. خالد عبد الجليل رئيس المركز القومي للسينما ومستشار وزير الثقافة للسينما قد اقترح فصل رئاسة المركز عن رئاسة المهرجان منذ الدورة الماضية  بتعيين عصام زكريا رئيسا للمهرجان مما أتاح مزيداً من الاستقلالية عن رئاسة المركز.

وأكد د. خالد عبد الجليل أن الدورة العشرين من المهرجان ستكون دورة استثنائية ومختلفة وستضم العديد من الأقسام الجديدة والمبتكرة واوضح عبد الجليل أنه طلب من رئيس المهرجان وضع هيكل تنظيمي منفصل لاعتماده من مجلس ادارة المركز القومي للسينماوالاعتماد علي فريق فني واداري مكون من شباب المركز في اطار اعداد كوادر جديدة تتسلم الراية في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى