مهرجانات

تكليف محمد عسيري بمهام الرئيس والتركي مستشاراً لمؤسسة «البحر الأحمر السينمائي»

الدورة الرابعة للمهرجان تقام في المقر الجديد 5 ديسمبر

جدة ـ «سينماتوغراف»

أعلنت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي عن تحديثات إدارية تشمل نقل محمد التركي من منصب الرئيس التنفيذي إلى منصب مستشار في المؤسسة، وذلك لرغبته في استكمال رحلته السينمائية والتركيز على مسيرته كمنتج سينمائي مستقل و رجل أعمال.

وعينت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي محمد عسيري، عضو مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر للسينما سابقاً، قائماً بأعمال الرئيس التنفيذي.

حققت المؤسسة خلال السنوات القليلة الماضية العديد من الإنجازات، كما حققت حضورا متألقا خلال الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي، حيث تم اختيار أربعة أفلام مدعومة من المؤسسة لعرضها في المهرجان، من بينها فيلم “نورا”، وهو أول عمل سينمائي. وصل سعودي إلى المنافسة الرسمية في تاريخ المهرجان القديم، إضافة إلى حصوله على تنويه خاص من لجنة التحكيم.

وتضمنت القائمة الفيلم أيضًا “إلى الأرض المجهولة” وفيلم “الحيوان” الذي عرض ضمن “أسبوع النقاد”، بالإضافة إلى فيلم “رفعت عيني إلى السماء” الذي فاز بجائزة “العين الذهبية” جائزة. كأفضل فيلم وثائقي.

يُشار إلى أن المؤسسة دعمت منذ تأسيسها أكثر من 250 مشروعًا سينمائيًا من المملكة العربية السعودية والعالم العربي وإفريقيا وآسيا، وساهمت في إيصال هذه الأفلام إلى المحافل والمهرجانات العالمية. مثل مهرجان كان السينمائي، ومهرجان البندقية السينمائي، ومهرجان تورونتو السينمائي، وغيرها من المهرجانات المرموقة.

اعتبر رئيس مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، جومانا راشد الراشد، أن اختيار فيلم “نورا” في مهرجان مرموق مثل مهرجان كان السينمائي، “شكل لحظة تاريخية ونقطة تحول بالنسبة لنا”. المؤسسة وللسينما السعودية عموماً”، مضيفاً أن “الإنجازات التي حققناها في الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي هي نتيجة للجهود الدؤوبة والطموحة التي بذلها فريق العمل خلال السنوات الثلاث الماضية”.

وأعربت الراشد عن امتنانها لمحمد التركي على جهوده ودوره الفعال في قيادة المؤسسة وفريق عملها نحو هذه اللحظة الاستثنائية، وأضافت: «نتطلع إلى متابعة مسيرته المهنية كأحد أبرز الأسماء في عالم كرة القدم». صناعة الأفلام.” كما نتطلع إلى الترحيب بالقيادة الجديدة للمنظمة إلى جانب الفريق الحالي الذي يرأسه المدير التنفيذي شيفاني بانديا مالهوترا.” 

من جانبه علق محمد التركي قائلا: ” وأضاف: «تشرفت بالعمل مع مؤسسة البحر الأحمر السينمائي على مدى السنوات الثلاث الماضية لترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية على الساحة السينمائية العالمية»، مضيفاً: «نستذكر كل هذه الإنجازات ونحن نقف على أعتاب الدورة الرابعة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وفي ظل تطوره السريع والملحوظ خلال سنوات قليلة، والآن هو الوقت المناسب للانتقال إلى الرحلة التالية في مسيرتي المهنية».

وأكد التركي رغبته في مواصلة دعم فريق عمل المؤسسة بقيادة رئيس مجلس الأمناء جمانة راشد الراشد والمدير التنفيذي. شيفاني بانديا مالهوترا.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الرابعة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ستقام في المقر الجديد للمهرجان “البلد”. في جدة التاريخية من 5 إلى 14 ديسمبر 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى