أحداث و تقارير

تنافس أمريكي بريطاني على أفضل ممثل في الأوسكار الـ 90

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

يخوض 5 من نجوم السينما الأمريكية تنافساً شرساً على جائزة أوسكار أفضل ممثل في الأوسكار رقم 90، المقرر إعلانها في مارس المقبل.

فرص بريطانيا تزيد على فرص أمريكا لتضع بصمتها على هذه الجائزة بنسبة 2:3؛ حيث يتنافس 3 نجوم بريطانيون على الجائزة، وهم دانيال دي لويس ودانيل كالوايا وجاري ليونارد.

أول المتنافسين هو تيموثي تشالاميت،عن فيلم call me by your name وهو ممثل أمريكي مواليد 1995 بدأ مسيرته الفنية عام2008 ، درس في جامعة كولومبيا وجامعة نيويورك.

والثاني دانيال دي لويس عن فيلم phantom thread وهو ممثل إنجليزي ولد في 1957 بلندن، وهو ابن الشاعر الأيرلندي سيسل دي لويس. داي لويس وهو أول ممثل في تاريخ جوائز الأوسكار يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل بدور رئيسي 3 مرات.

والمتنافس الثالث هو دانيال كالويا عن فيلم get out وهو ممثل وكاتب بريطاني. اشتهر بدور “كريس واشنطن” في فيلم الرعب “جت آوت” والذي رشحه لجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب الخامس والسبعين.

أما المتنافس الرابع فهو جاري ليونارد أولدمان  عن فيلم Darkest Hour وهو ممثل إنجليزي من مواليد 1958. مشهور بتجسيد أدوار الشر والغموض

ويأتي دينزل واشنطن  عن فيلم Roman J. Israel, Esq كمتسابق خامس وأخير، وهو أحد الممثلين الكبار في هوليوود،  درس الصحافة وتخرج في كلية (فوردهم) ودرس المسرح في سان فرانسيسكو، ثم اشترك في بعض المسلسلات التلفزيونية حتى لفت الأنظار إليه في فيلم “الطلاب دبوت” عام 1979.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى