صالات العرض

تنوع الأفلام الأجنبية داخل صالات السينما المصرية في رأس السنة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تستقبل صالات السينما في مصر خلال موسم رأس السنة أعمال متنوعة ما بين الرسوم المتحركة والرعب والدراما والكوميديا لكي يجد كل مشاهد النوع المفضل له لأن السينما تمثل وجهة أساسية للجمهور في إحتفاله بالعام الجديد.

والسينما العالمية لها نصيب كبير علي الشاشة الكبيرة في مصر فبدأ عرض “Pinocchio: A True Story” أو “بينوكيو: قصة حقيقية ” منذ أيام ويقدم العمل وهو رسوم متحركة تناول جديد لشخصية بينوكيو الشهيرة ، في إطار من المغامرات، يهرب بينوكيو الصغير من صانعه جيبيتو، وينطلق في رحلة مع الحصان تيبالت لاستكشاف العالم والانضمام للسيرك المتنقل الذي يُديره المحتال مودجافوكو، العمل من ﺇﺧاﺝ وتأليف فاسيلي روفينسكي، سيناريو  ماكسيم سفشنيكوف.

ومن عالم الرعب يأتي فيلم “ملائكة الظلام: حفرة الشيطان” أو “Dark Angels: The Demon Pit “، والذي يدور حول مجموعة من الملائكة تحيد عن مهامها المتمثلة في إيصال الأرواح الملعونة إلى الجحيم، وتنقلب ضد البشرية دون تحذير. الفيلم من ﺇﺧاﺝ ﻻنس كاواس، بطولة روبرت دافي، ريتشارد جريكو ، ميندي روبنسون،  راندي كوتور.

ومن أفلام الرعب أيضا فيلم “Room 203″  والعمل قصته مقتبسة من رواية للمؤلف كامون نانامي، وتدور الأحداث حول صديقتين مقربتين مطاردتين بواسطة أرواح حاقدة تسكن شقتهن، من ﺇﺧاﺝ  وسيناريو بن جاجر، وبطولة فرانسيسكا زوريب، فيكتوريا فينيارسكا،  إيريك ويجاند،  تيموثي تي مكيني.

كما انطلق عرض فيلم “The King’s Man” وهو الفيلم الثالث من هذه السلسلة، تدور أحداثه في الماضي حيث يجب على رجل واحد ينتمي لمنظمة استخباراتية سرية إيقاف مجموعة من أسوأ طغاة التاريخ والعقول الإجرامية الذين يسعون إلى بدء حرب تقضي على الملايين من الناس، ﺇﺧاﺝ وتأليف ماثيو فون سيناريو جين جولدمان، بطولة ماثيو جود،  جيما أرتيرتون، ستانلي توتشي، آرون تايلور جونسون،  رالف فاينس.

أما فيلم “العملية فورتون: حيلة الحرب” أو “Operation Fortune: Ruse de guerre” فوضع في جدول بداية العام في شهر يناير، وتدور أحداثه حول تعيين فريق الاستخبارات البريطانية بقيادة العميل السري (أورسون)، لمجموعة من أشهر الممثلين بهوليوود بغرض مساعدتهم في تنفيذ مهمة سرية، بعد ما يظهر سلاح جديد ذو تكنولوجيا حديثة بالعالم، الفيلم ﺇﺧاﺝ جاي ريتشي، ﺗﺄﻟﻴ أيفان أتكينسون و مارن دايفيز، بطولة جيسون ستاثام، أوبري بلازا،  لورديس فابيريز، كاري إلويز،  جوش هارتنت، هيو جرانت.

كما يعرض فيلم “The Matrix Resurrections” وهو الجزء الرابع من سلسلة ماتريكس، فبعد مرور عشرين عامًا، يعيش نيو حياة عادية في مدينة سان فرانسيسكو، وحينما يتقابل مجددًا مع مورفيوس، سرعان ما يُساعده الأخير على تذكر الماضي وفتح عقله بالعودة إلى عالم المصفوفة (ماتريكس) مجددًا. الفيلم ﺇﺧاﺝ وتأليف لانا واتشوسكي ، بطولة كيانو ريفز،  جيسيكا هنويك،  يحيى عبدالمتين.

وتستمر عدد من الأفلام التي طرحت مؤخراً لتلحق بشباك التذاكر مبكرا منذ اول الشهر لطرحها أيضاً في أمريكا قبل الكريسماس، ومنها فيلم “Spider-Man : No Way Home” بطولة توم هولاند، زندايا توبي، ماجواير، وتبدأ أحداث الفيلم بعد أن صار بيتر باركر متهمًا بقتل ماستريو ونشر الفوضى في المدينة، يلجأ الأخير إلى دكتور سترينج في محاولة لمحو ما حدث واستعادة سرية هويته، وخلال ذلك يجد باركر نفسه في مواجهة مع أعداء من عوالم آخرى.

وهناك أفلام من عالم الرسوم المتحركة حققت نجاح في شباك التذاكر منذ طرحها خلال الشهر الجاري منها “Sing 2″ بطولة سكارليت جوهانسون، ماثيو ماكونهي ، فبعد انتهاء أحداث الجزء اﻷول ونجاح مسابقة الغناء، يجب على باستر مون وأصدقاؤه إقناع نجم موسيقى الروك المنعزل كلاي كالواي بالانضمام إليهم في افتتاح عرض جديد.

والفيلم الثاني “Encanto” يتناول العمل قصة فتاة صغيرة تعيش رفقة عائلتها في كولومبيا، حيث تتمتع العائلة بالعديد من القدرات السحرية الغريبة، ولكن تبدأ معاناة الفتاة حينما تكتشف عدم امتلاكها لأي قدرات مثل عائلتها.

ومع التنوع في الأعمال المعروضة يعرض فيلم السيرة الذاتية “King Richard” بطولة ويل سميث، يُسلط العمل الضوء على قصة صعود نجمتي رياضة التنس فينوس وسيرينا ويليامز، بعد سنوات عديدة من التدرب على يد والدهما ريتشارد ويليامز.

أما الفيلم الموسيقي “West Side Story” الذي بدا عرضه منذ أيام تدور أحداثه  حول الصراع العرقي بين البيض واللاتينين بقيادة عصابتي (جيت) و(شارك)، وذلك حينما يحاول كل منهما السيطرة على الحي الغربي من خلال القضاء على الآخر.

وبسبب النجاح والجدل الذي حققه فيلم “House of Gucci” سيكون ضيف صالات السينما خلال إحتفالات رأس السنة بطولة ليدي جاجا ، جاريد ليتو، آل باتشينو، تدور أحداثه حول قصة مؤامرة باتريسيا ريجياني الزوجة السابقة لماوريتسيو جوتشي لقتل زوجها، والتاريخ المظلم للعائلة الأشهر في في تاريخ الأزياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى