المهرجانات الأجنبية

«تورنتو السينمائي» يختار نجوم فيلم My Police لجائزة الأداء

«سينماتوغراف» ـ متابعات

نجوم فيلم مايكل غرانديج My Police، هاري ستايلز، إيما كورين، جينا ماكي، لينوس روش، ديفيد داوسون، وروبرت إيفريت، سيحصلون على جائزةTIFF Tribute للأداء في حفل توزيعها السنوي الرابع يوم 11 سبتمبر، خلال فعاليات تورونتو السينمائي الدولي السابع والأربعين، حسبما ذكر المهرجان أمس الإثنين، وهي جائزة سنوية، لتكريم الإنجازات المتميزة في صناعة الأفلام.

وتحول المهرجان للمرة الأولى عام 2019 إلى فئات جوائز التمثيل المحايدة جنسانياً لجوائزها البارزة، وسيعقد الحفل، الذي سيتم الإعلان عن المكرمين الآخرين له قريباً.

وسيُقدم فيلم My Police ، في عرض عالمي أول وهو مقتبس للشاشة من قبل كاتب السيناريو المرشح لجائزة الأوسكار رون نيسوانير، من رواية بيثان روبرتس الحائزة على جائزة والتي تحمل الاسم نفسه، وترصد القصة حكاية شرطي، يتبع ثلاثة شبان – الشرطي توم (ستايلز)، والمعلمة ماريون (كورين)، وفني المتحف القيم باتريك (داوسون) – وهم يشرعون في رحلة عاطفية خلال الخمسينيات من القرن الماضي في بريطانيا.

وقال كاميرون بيلي، الرئيس التنفيذي لـ تورنتو السينمائي، في بيان: “عندما يتحول فيلمك عبر الزمن وعبر حدود مرنة من الحب والرغبة، فأنت بحاجة إلى فريق عمل يمكنه تجسيد تلك الفروق الدقيقة في كل إيماءة”. “هاري ستايلز ، إيما كورين وديفيد داوسون يقدمون عروضًا جميلة معاكسة مع لينوس روش وجينا ماكي وروبرت إيفريت، ويسعدنا أن أن نكرم طاقم الممثلين بجائزة الأداء لهذا العام.

يذكر أن جائزة التكريم للأداء – خلال الأعوام السابقة – تم تقديمها في عام 2021 لجيسيكا تشاستين وبنديكت كومبرباتش (حيث فازت تشاستين بجائزة أوسكار أفضل ممثلة في ذلك الموسم) ؛ وفي عام 2020 إلى كيت وينسلت وأنتوني هوبكنز (فاز هوبكنز بجائزة أوسكار أفضل ممثل في ذلك الموسم) ؛ وفي عام 2019 إلى ميريل ستريب وجواكين فينيكس (فاز فينيكس بجائزة أوسكار أفضل ممثل في ذلك العام).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى