أحداث و تقارير

«تورنتو السينمائي» يمنح ميشيل يوه جائزة «جراوند بريكر الافتتاحية»

تورنتو ـ «سينماتوغراف»

ميشيل يوه، الممثلة المخضرمة التي حصلت على أفضل التقييمات المهنية لنجمة عن دورها في فيلم (Everything Everywhere All at One ـ كل شيء في كل مكان في وقت واحد)، تضيف تقديراً آخر إلى رصيد ما جمعته بالفعل هذا الموسم، حيث أعلن مهرجان تورنتو السينمائي الدولي اليوم الاثنين أنه سيقدم لها جائزة «جراوند بريكر الافتتاحية» – والتي تكرم سنويًا «امرأة رائدة في صناعة السينما وكان لها تأثير إيجابي على النساء طوال حياتهن المهنية».

وقال كاميرون بيلي الرئيس التنفيذي لـ«تورنتو السينمائي» في بيان: «ميشيل يوه هو تعريف الريادة». «امتد عملها على الشاشة عبر القارات والأنواع والعقود. قدمت هذا العام عرضًا (كل شيء في كل مكان في وقت واحد) أظهر قدراتها اللامحدودة. نحن فخورون جدًا بتكريمها بجائزة جراوند بريكر لمشاركتها رحلتها المتميزة».

تشمل اعتمادات ميشيل يوه خلال مسيرتها المهنية التي استمرت 40 عامًا تقريبًا النمر الرابض والتنين الخفي وغدا لن يموت أبدا وأثرياء آسيويين مجنونين.

وحصلت بالفعل على درجة فخرية من المعهد الأمريكي للسينما في 13 أغسطس وتم اختيارها لتلقي جائزة كيرك دوجلاس للتميز في الأفلام من مهرجان سانتا باربرا السينمائي الدولي في 9 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى