إضاءات

ثاني أكبر مشغل لسلاسل السينما في العالم على وشك الإفلاس

«سينماتوغراف» ـ متابعات

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الجمعة، أن مجموعة Cineworld Group ، ثاني أكبر مشغل لسلاسل السينما في العالم، تستعد لتقديم ملف إفلاس، بعد أيام فقط من تحذيرها من أن نقص الأفلام الرائجة سيضر بسيولة المجموعة على المدى القريب.

ورفضت الشركة التعليق على تقرير وول ستريت جورنال.

وتراجعت الأسهم في الشركة المدرجة في لندن بأكثر من 81٪ إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 1.8 بنس بعد أن قالت وول ستريت جورنال إنه من المتوقع أن تقدم Cineworld التماسًا بموجب الفصل 11 في الولايات المتحدة وتدرس أيضًا إجراءات الإفلاس في المملكة المتحدة.

وشهدت الشركة، التي تعمل تحت العلامات التجارية Cinema City و Picturehouse و Regal و Yes Planet ، نقصًا في الأفلام ذات الميزانيات الكبيرة مما قلل من القبول وقلل من فرص الانتعاش من أدنى المستويات خلال فترة الوباء، وشهد مشغلو سلسلة السينما انخفاضًا حيث أصبح الجمهور مدمنًا على بث الأفلام في المنزل.

وقال متحدث باسم الشركة: “ليس لدينا أي شيء نضيفه بخلاف البيان الذي قدمناه، حيث تجري الشركة محادثات بشأن تمويل محتمل أو إعادة هيكلة ميزانيتها العمومية”، لكنها أشارت إلى المخاطر التي يتعرض لها المساهمون من “إضعاف كبير للغاية” لمصالحهم.

وبلغ صافي الدين 8.9 مليار دولار، بما في ذلك التزامات الإيجار البالغة 4.84 مليون دولار، في نهاية عام 2021 ، مع النقد المقيّد بمبلغ 354.3 مليون دولار.

وتواجه Cineworld أيضًا التزامات الدفع للمساهمين السابقين في قسمها الأمريكي Regal وغرامة محتملة بملايين الدولارات في نزاع مع شركة Cineplex الكندية

وقالت وول ستريت جورنال ، نقلاً عن أشخاص مجهولين على دراية بالموضوع، إن Cineworld قد أشركت محامين ومستشارين لتقديم المشورة بشأن عملية الإفلاس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى