إضاءات

ثمانية أعمال يعرضها مهرجان الأفلام الكورية في أبوظبي ودبي

تتنوع بين الكوميديا والموسيقى والغموض والدراما التاريخيه

دبي ـ «سينماتوغراف»

ستُعرض ثمانية أفلام في مهرجان الأفلام الكورية السنوي الذي يقام بدولة الإمارات الشهر المقبل، والذي كان يُقام في السابق في أبوظبي فقط، ولكن هذا العام سيشمل عروضاً في دبي للمرة الأولى منذ انطلاقه في عام 2017. وتنظمه سفارة كوريا الجنوبية والمركز الثقافي الكوري.

سيبدأ المهرجان في فوكس سينما في ياس مول بأبوظبي في 4 يوليو ويستمر هناك حتى 7 يوليو، ثم ينتقل إلى فوكس سينما في دبي فستيفال سيتي مول من 12 إلى 14 يوليو.

تسلط الأفلام في موضوعاتها على “الحرية” هذا العام من خلال مجموعة متنوعة، من الكوميديا إلى الغموض ومن الموسيقى إلى الدراما التاريخية.

وستُعرض جميع الأفلام باللغة الكورية مع ترجمة باللغة الإنجليزية باستثناء فيلم الرسوم المتحركة “مغامرة قلعة التنين” الذي سيُعرض بدبلجة إنجليزية وترجمة باللغة العربية.

وقال لي يونغ هي، الملحق الثقافي لسفارة كوريا الجنوبية: “نحن سعداء للغاية بتقديم مهرجان الأفلام الكورية إلى أبوظبي ودبي، ولا يقتصر هذا الحدث على عرض القصص الغنية والمتنوعة للسينما الكورية فحسب، بل يعزز أيضاً الروابط الثقافية بين كوريا الجنوبية والإمارات”.

ومن الأفلام التي سيتم عرضها، الطريق إلى بوسان (2024)، ويستند هذا الفيلم الرياضي إلى أحداث حقيقية، ويحكي قصة سوه يون بوك، وهو عداء ماراثون شاب يستعد لماراثون بوسان عام 1947. يتولى تدريبه سوه كي تشونغ، وهو عداء ماراثون سابق فاز بالميدالية الذهبية في أولمبياد برلين 1936 لكنه كان يرتدي العلم الياباني على صدره ويحمل اسم كيتي سون الياباني لأن البلاد كانت لا تزال تحت الحكم الاستعماري الياباني. وهدفه هو تدريب يون بوك للفوز بماراثون بوسان والقدرة على تمثيل كوريا الجنوبية على الساحة العالمية.

كما يعرض فيلم إعادة ضبط الحب (2023) وتدور أحداثه حول جونغ يول ونارا، وهما يتزوجان رغم المعارضة الشديدة من عائلتيهما. بعد مرور عامين، يغادران قاعة المحكمة بعد حصولهما على تسوية طلاق مدتها 30 يوماً ويتعرضان لحادث سيارة يتسبب في فقدانهما لذاكرتهما. وسرعان ما يقع الزوجان في حب بعضهما البعض مرة أخرى، لكن عائلتيهما تضعان خطة محكمة لمساعدتهما على استعادة ذكرياتهما وإتمام الطلاق.

ويعرض كذلك نوريانج البحر القاتل (2023)، ويصور فيلم الأكشن الحربي التاريخي معركة نوريانج، وهي آخر المعارك الكبرى التي نتجت عن الغزو الياباني لكوريا، والتي استمرت من عام 1592 إلى 1598.

أما فيلم الرسوم المتحركة مغامرة قلعة التنين (2022)، فهو السابع في سلسلة أفلام “بورورو البطريق الصغير”. وتدور أحداثه حول “آرثر” ملك التنين الذي يتمتع بسلطة كبيرة ويحكم المملكة بأنانية من خلال الابتعاد عن الناس. ويصبح في النهاية تنيناً صغيراً لا حول له ولا قوة حيث تنحصر قوته في جوهرة حمراء تسمى قلب التنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى